نادي الأهلي يفلت من فخ الزمالك بتعادل مثير في قمة الدوري المصري

نشر في 21-06-2022
آخر تحديث 21-06-2022 | 00:02
جانب من مباراة الأهلي والزمالك
جانب من مباراة الأهلي والزمالك
أفلت النادي الأهلي من فخ الهزيمة أمام غريمه نادي الزمالك، بعدما تعادل معه بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام والمؤجلة من الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وسجل هدفي الفريق الأحمر مهاجماه محمد شريف وصلاح محسن، بينما سجل هدفي الزمالك أشرف بن شرقي، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا).

وارتفع رصيد نادي الزمالك إلى 45 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري بعدما خاض 21 مباراة، كما ارتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة جمعها من 18 مباراة وله ثلاثة لقاءات مؤجلة أمام أندية غزل المحلة والإسماعيلي والجونة.

البداية جاءت حماسية من كلا الفريقين، وإن كان الزمالك حاول الضغط على الأهلي عن طريق جناحيه أشرف بن شرقي وزيزو ونيمار، فيما لجأ الأهلي إلى امتصاص الحماس الأبيض دون أن يشكل خطورة حقيقية.

ومع الدقيقة 13 سجل محمد شريف هدف التقدم للأهلي، بعدما أخطأ مدافع الزمالك محمد عبدالغني، حيث حاول إعادة الكرة للحارس محمد عواد، لكن شريف تابعها بجدية وخطفها وأودعها ببراعة في شباك الأبيض.

لينتهي هذا الشوط بتقدم الأحمر بهدف نظيف رغم محاولات ادراك التعادل من الزمالك.

وفي الشوط الثاني، دفع البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك باللاعب المخضرم «شيكابالا» بدلا من عمر السعيد، بينما شارك في الأهلي حسين الشحات بدلا من بيرسي تاو.

ومع محاولات الزمالك نجح بن شرقي في إدراك التعادل في الدقيقة 69 بعدما تلقى تمريرة جيدة من زميله شيكابالا أودعها برأسه بقوة في شباك محمد الشناوي.

ومع حلول الدقيقة 75 نجح شيكابالا في إحراز هدف التقدم للفريق الأبيض من تمريرة أرضية فشل معلول في تشتيت الكرة لتجد شكابالا، ويودعها الأخير في الشباك دون صعوبة، ثم دفع سامي قمصان المدرب المؤقت للأهلي بالثنائي صلاح محسن وطاهر محمد طاهر بدلاً من محمد هاني وأحمد عبدالقادر، ونجح صلاح محسن في تسجيل هدف التعادل لفريقه من أول لمسة، بعدما أحسن التعامل مع إحدى العرضيات، واستمر الاداء في الدقائق الأخيرة سجالاً بين الفريقين ليطلق الحكم الإسباني صافرته بالتعادل الإيجابي.

الجريدة - القاهرة

back to top