مفاوضات نهائية لعقد استشارات مشاريع البنية التحتية لـ «نفط الكويت»

نشر في 21-06-2022
آخر تحديث 21-06-2022 | 00:01
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت موعد المفاوضات المالية النهائية لعقد استشارات إدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسية لشركة نفط الكويت (PMC) غداً، ويغطي المشروع كلاً من خدمات الهندسة والتصميم.

وبحسب «ميد»، تم طرح العقد من شركة نفط الكويت، وطلبت من «المناقصات» استئناف المرحلة الثانية من مفاوضات الأسعار الخاصة بالعقد بعد أن شهد تأخيرات كبيرة منذ طرحه في الأول للمشروع.

وذكرت أنه تم رفض العطاءات الخاصة بالعقد التي قدمتها شركة «فلور كوربوريشن» و«تكنيب» في الولايات المتحدة في البداية.

وقبلت شركة نفط الكويت في البداية العطاءات من: KBR (الولايات المتحدة): 88.41 مليون دينار(292 مليون دولار)، ووود فروب (المملكة المتحدة): 83.46 مليون دينار ووورلي (أستراليا): 81.3 مليون دينار.

في فبراير من هذا العام، كشفت ميد أن شركة تكنيب الفرنسية عادت إلى المنافسة على المشروع، في حين ظلت فلور مستبعدة من عملية تقديم العطاءات. وفي مايو، طلبت لجنة التظلمات بمجلس الوزراء نسخة من المستندات والمعلومات المتعلقة بشكوى من شركة فلور بشأن استمرار استبعادها.

واستبعدت «المناقصات» مبدئيا كلا من فلور وتكنيب من تقديم العطاءات لفشلهما في تعديل قيمة ضمان العطاء للعقد من 2.50 مليون دينار (8.2 ملايين دولار) إلى 2.65 مليون دينار (8.7 ملايين دولار).

back to top