أزرق الصالات يصطدم بالمغرب في افتتاح كأس العرب

ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها مدينة الدمام

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 00:05
ازرق الصالات يستمع لشرح المدرب
ازرق الصالات يستمع لشرح المدرب
يستهل أزرق الصالات لكرة القدم للرجال منافسات كأس العرب السادسة عند الساعة الثانية من ظهر اليوم بمواجهة حامل اللقب المنتخب المغربي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد مباراة أخرى تجمع الصومال وموريتانيا، كما يلتقي المنتخبان المصري والعراقي ضمن منافسات المجموعة الثانية، والسعودية وفلسطين ضمن المجموعة الثالثة.

وتشارك في البطولة 10 منتخبات هي «مصر، المغرب، الكويت، الجزائر، العراق، فلسطين، موريتانيا، الصومال، ليبيا، بالإضافة إلى السعودية صاحبة الضيافة»، على أن تتأهل لربع نهائي البطولة عن المجموعة الأولى 3 منتخبات، وعن المجموعة الثانية والثالثة المتصدر والوصيف، إضافة إلى أفضل ثالث بالمجموعتين.

ومن المقرر أن يخوض الأزرق مباراة كل يوم في الدور التمهيدي، حيث يلتقي غداً أمام المنتخب الموريتاني، وبعد غد أمام المنتخب الصومال، في حين يحصل الأزرق وبقية المنتخبات على يوم راحة بين الأدوار الانتقالية.

ووصل الأزرق، أمس الأول، إلى الدمام، حيث تقام منافسات البطولة على ملاعب الهيئة العامة للرياضة، وقاد المدرب البرازيلي ريكاردو كاكا تدريباً خفيفاً، خوفاً من تعرض اللاعبين للارهاق، فيما شهد تدريب أمس وضع اللمسات الأخيرة على خطة الأزرق وتوليفة المباراة.

وطالب مدرب الأزرق ريكاردو اللاعبين بالتمتع بالأريحية المطلوبة أمام حامل اللقب، في محاولة لتخفيف الضغوط عن اللاعبين، مؤكداً لهم أن البطولة لا تتجاوز الإعداد القوي للمنافسات الآسيوية المنتظرة في بطولة كأس آسيا، كما طالب اللاعبين بالثقة في قدراتهم وخوض المباراة كأبطال منافسات غرب آسيا الأخيرة، وأصحاب ذهبية البطولة الخليجية الثالثة.

وتضم توليفة الأزرق مزيجاً من اللاعبين الخبرة أمثال صالح الفاضل، وعبدالرحمن الطويل، وعبداللطيف العباسي، وعبدالعزيز البسام، وغيرهم، إلى جانب الشباب أمثال نجيب علي، وأحمد الشطي، سلمان البعيجان، وروضان الدرملي، وناصر العلبان، وسلطان الماجد.

في المقابل، يعول مدرب المغرب هشام الدكيك، على عدد من اللاعبين الموجودين في الدوريات الأوروبية أنس الطيبي، وبلال البقالي، وسفيان المسرار، وخالد بوزيد، وسفيان شعراوي، وأنس العيان، وسفيان بوريط، على جانب عدد من اللاعبين في الدوري المغربي.

وانطلقت بطولة كأس العرب لكرة القدم الصالات لأول مرة عام 1998 واحتضنتها مصر بمشاركة 8 منتخبات، ونجح المنتخب المصري في حصد اللقب، واستضافت مصر أيضاً النسخة الثانية عام 2005 بمشاركة 8 منتخبات وكررت نفس الإنجاز بحصد اللقب.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007 بمشاركة 7 منتخبات حيث توج أصحاب الأرض باللقب أيضاً، لتعود مصر وتحتضن البطولة في نسختها الرابعة عام 2008 بمشاركة 9 منتخبات وتوج بها المنتخب الليبي، فيما أقيمت النسخة الأخيرة «الخامسة» عام 2021 في مصر بمشاركة 8 منتخبات وتوج بها المنتخب المغربي.

أحمد حامد

back to top