د. حسن جوهر يسأل عن جمعية «حماية البيئة»

نشر في 19-06-2022
آخر تحديث 19-06-2022 | 19:36
النائب د. حسن جوهر
النائب د. حسن جوهر
وجه النائب د. حسن جوهر سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، بشأن اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات الجمعية الكويتية لحماية البيئة.

وقال جوهر في سؤاله: «أقيمت في تاريخ 2/10/2019 الجمعية العمومية وانتخابات الجمعية الكويتية لحماية البيئة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بصورة ضوئية عن محضر اجتماع الجمعية العمومية، وتقرير وزارة الشؤون الاجتماعية عن الانتخابات التي تمت في التاريخ المذكور، وبصورة ضوئية عن التقريرين المالي والإداري للجمعية منذ عام 2012 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، والسيرة الذاتية لأعضاء مجلس الإدارة الحالي، وصورة ضوئية عن مؤهلاتهم العلمية وشهاداتهم الدراسية، وهل من بينهم من هو حاصل على شهادة الإجازة الجامعية في علم البيئة؟».

وطلب «كشفا بأسماء جميع الأعضاء الذين انضموا إلى الجمعية منذ عام 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع بيان تخصصاتهم العلمية، وشهاداتهم الدراسية، بالإضافة إلى كشف بأسماء وعدد الحاضرين لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي أقرت التعديلات على النظام الأساسي للجمعية في عام 2015، مع تزويدي بصورة ضوئية عن تقرير الوزارة لهذا الاجتماع، وكشف بأسماء جميع أعضاء الجمعية العمومية المسددين وغير المسددين لرسوم الاشتراك حتى تاريخ 31/12/2022، مع بيان تاريخ انضمام كل عضو».

وتابع: ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للرد على التقرير رقم (4) الصادر من لجنة العرائض والكشاوى في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس عشر والمؤرخ في 29 أبريل 2021 بشأن الشكوى رقم (511) المقدمة ضد جمعية البيئة، والذي كان رأي اللجنة أنه «بعد المناقشة وتبادل الآراء، رأت بإجماع آراء الحاضرين من أعضائها إحالة الشكوى إلى وزارة الشؤون لإزالة أسبابها والعمل على حلها؟».

back to top