استبعاد «هاملت بالمقلوب» من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 00:00
ملصق مسرحية هاملت بالمقلوب
ملصق مسرحية هاملت بالمقلوب
أثار استبعاد العرض المسرحي «هاملت بالمقلوب» لكاتبه د. سامح مهران، ومخرجه مازن الغرباوي، من المشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدورته المقبلة، حالة من الجدل، خاصة مع الإشادات النقدية التي حصل عليها العرض خلال الفترة الماضية، في وقت لن يتمكن صناعه من تمثيل مصر بالمهرجان نتيجة مشكلة تقنية.

وجاء استبعاد العرض بعدما لم تتمكن لجنة المشاهدة، المكلفة اختيار العروض المصرية المشاركة في المهرجان، من مشاهدة المسرحية بالرغم من استيفاء الأوراق اللازمة لها في المواعيد الرسمية للمشاركة في المهرجان، حيث لم تقدم مع الأوراق نسخة مصورة من العرض الذي قدم منه موسمين حتى الآن على مسرح السلام بالقاهرة.

ووصلت نسخة المشاهدة للجنة التحكيم بعد انتهاء لجان المشاهدة من عملها، حسبما هو ثابت في الأوراق الرسمية، الأمر الذي أدى إلى رفض استكمال أوراق العرض من الناحية الإدارية، بالرغم من أن غالبية أعضاء اللجنة شاهدوا العرض بالفعل خلال تقديمه على المسرح.

وعلى عكس جميع الأعمال التي قدمت، وقبل بعضها للمشاركة في المسابقة الرسمية، فإن الرابط الذي كان يفترض مشاهدة العرض المسرحي من خلاله لم يكن موجودا، على العكس مما كان يفترض، بينما تمسك رئيس المهرجان جمال ياقوت بتطبيق اللائحة، وعدم قبول نسخة على فلاشة من العرض المسرحي قدمها المخرج مازن الغرباوي.

back to top