خالد الصالح: نعتز بكفاءة منتسبينا في تنفيذ العمليات العسكرية

رئاسة الأركان تعتمد ترقية 2500 عسكري من ضباط الصف والأفراد

نشر في 19-06-2022
آخر تحديث 19-06-2022 | 18:06
أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش أنها اعتمدت كشوف الترقية لضباط الصف والأفراد وشملت 2500 عسكري من مختلف الرتب استكمالاً منها لحركة الترقيات التي تم اعتمادها للضباط.

وقالت رئاسة الأركان في بيان صحافي أمس، إن ذلك يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة السياسية، التي تعكس مدى ما يتمتع به منتسبو الجيش الكويتي من مكانة، وما يحظون به من رعاية واهتمام مباشر من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد ومتابعة رئيس الأركان الفريق الركن خالد الصالح.

في مجال آخر قام رئيس الأركان العامة للجيش صباح أمس الأول بزيارة لكلية «مبارك العبدالله» للقيادة والأركان المشتركة حضر خلالها إيجازاً للتمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان الـ26.

وأعرب الصالح عقب الزيارة عن فخره واعتزازه بما شاهده من كفاءة ومستوى عالٍ للمشاركين في التخطيط والإتقان في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة، متمنياً لهيئة التدريس بالكلية مزيداً من التقدم وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وسمو نائب الأمير ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد بعمل الكلية الدائم على تطوير المناهج الدراسية بما يخدم العملية التعليمية، إضافة إلى دورها في تأهيل الضباط القادة لتسلم زمام القيادة وتدريبهم على التفكير المنطقي والتحليل المبني على الدقة والمرونة والقدرة والمعرفة بالأمور القيادية.

واستمع خلال الزيارة إلى إيجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي ينفذها الضباط المشاركون في التمرين من إعداد خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة التي يتم تنفيذها باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب مما يساعد بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي لتطبيقها في العمليات المشتركة. كما شاهد خلال جولته مراحل ومجريات تنفيذ العمليات المشتركة التي قام بتنفيذها الطلاب بمشاركة ضباط من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر التمرين عدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة بالجيش وعدد من ضباط كلية مبارك العبد الله للقيادة والأركان المشتركة.

محمد الشرهان

back to top