خالد الخالد: نسعى لجذب المحافظ الاستثمارية المكسيكية

خلال زيارة وفد مكسيكي لغرفة تجارة وصناعة الكويت

نشر في 19-06-2022 | 16:28
آخر تحديث 19-06-2022 | 16:28
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أكد عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد الخالد، أن الغرفة تسعى دائما لتوفير فرص الاستثمار في شتى المجالات مع الدول الاخرى.

وقال الخالد، في تصريح عقب اجتماع الغرفة مع وفد مكسيكي اليوم، إن زيارة الوفد المكسيكي للكويت ليست الاولى، ولكنها تختلف من حيث التوقيت، إذ جاءت هذه المرة في مرحلة جديدة بعد جائحة كورونا، وبالتزامن مع الحرب الروسية- الأوكرانية، علما بأن هناك تبادلا تجاريا بين المكسيك والكويت.

وأضاف أن «هذه الزيارة هي للدعوة إلى الاستثمار في محافظ استثمارية في شركات مكسيسكية»، موضحا أن أغلب هذه المحافظ في اميركا والمكسيك، وهناك رغبة في جذب الجانب الكويتي للاستثمار فيها.

وبين أن مجالات هذه المحافظ هي البنية التحتية والزراعة والصناعة والغاز وغيرها من المجالات.

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المكسيكية للبنية التحتية كارلوس روبليس جيل: «نحن نعمل بشكل أكبر في مجال البنية التحتية، سواء في المطارات أو محطات معالجة المياه وغيرها، ولنا قاعدة استثمارية في اميركا وغيرها من المشاريع، لذا ندعو المستثمرين الكويتيين إلى المشاركة والاستثمار في المشاريع بالمكسيك واميركا، وتبادل التعاون والخبرات بين الجانبين في هذا المجال».

وعن توقعاته بشأن مدى إقبال الكويتيين على الاستثمار في هذه المجالات، قال: «نرحب ونود الحصول على مستثمرين كويتيين للاستثمار، خاصة أن لدينا فرصا واعدة في المكسيك».

جراح الناصر

back to top