اتحاد شركات الاستثمار يبحث آفاق التعاون مع وفد السفارة الأميركية

نشر في 18-06-2022
آخر تحديث 18-06-2022 | 20:21
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استضاف اتحاد شركات الاستثمار وفد السفارة الأميركية بالكويت، لعقد لقاء مع ممثلين عن شركات الاستثمار في الاتحاد، لبحث آفاق التعاون الاستثماري والتجاري، ودعوة الاتحاد لحضور مؤتمر «اختر أميركا للاستثمار 2022»، الذي يقام في واشنطن من 26 إلى 29 الجاري.

افتتح اللقاء رئيس الاتحاد صالح السلمي مرحبا بجيمس هولتسنيدر، القائم بالأعمال في السفارة الأميركية، وأعضاء السفارة المرافقين له، وأثنى على عمق العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة، والتعاون الدائم على كل الصعد، سواء الاقتصادية أو الثقافية، أو غيرها.

من جهته، أعرب القائم بالأعمال هولتسنيدر عن شكره العميق للاتحاد على تنظيم هذا اللقاء، مؤكدا أن الولايات المتحدة مازالت وجهة مفضلة للاستثمار عالميا، والآن تتوافر فرص ثمينة للشركات الكويتية الراغبة في التوسع والاستثمار بأكبر أسواق العالم، على الرغم من التحديات العديدة التي يواجهها الاقتصاد العالمي راهنا، وخلال الحديث تم تسليط الضوء على مجال الابتكار والأسواق المستقبلية، مثل السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة كمجالات واعدة للاستثمار في الولايات المتحدة.

من ناحيتهم، أعرب ممثلو شركات الاستثمار عن المخاوف في ظل شبح أزمة اقتصادية عالمية جديدة، وتم الاستفسار عن طبيعة الحوافز التي تقدمها مختلف الولايات لجذب الاستثمارات، وأشار المجتمعون إلى المخاوف من تقلب أسعار الفائدة والوضع الدقيق والهش الذي يتعرض له قطاع التوريد على الصعيد العالمي وانعكاساته على الاقتصاد العالمي.

وشدد القائم بالأعمال على أهمية دور السفارة الأميركية، باعتبارها نقطة وصل بين الشركات الكويتية والجهات الأميركية المعنية بتقديم المعلومات والنصائح للمستثمرين الأجانب كبرنامج «اختر أميركا» التابع لوزارة التجارة.

وشدد السلمي على ضرورة عقد اجتماعات بشكل نصف سنوي أو أكثر، لبحث الفرص الاستثمارية مع السفارة الأميركية، وتعميق حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

back to top