الأهلي والزمالك يتصارعان على قمة الدوري المصري الليلة

نشر في 19-06-2022
آخر تحديث 19-06-2022 | 00:04
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية، على وجه خاص، والعربية بوجه عام، صوب استاد السلام في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، لمتابعة مباراة ديربي القاهرة، بين النادي الأهلي وغريمه الزمالك، ضمن مواجهات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز، والتي يسعى فيها الفريقان إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث، لقطع خطوة هامة نحو الفوز باللقب المحلي، في ظل صراعهما على احتدام الصدارة، ويدير المباراة الحكم الإسباني خوسيه لويس مونييرا.

ويحتل نادي الزمالك صدارة البطولة في الوقت الحالي برصيد 44 نقطة، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثالث خلف بيراميدز برصيد 40 نقطة، علما أن الفريق الأحمر لديه مباراتان مؤجلتان أمام الإسماعيلي والجونة، بسبب مشاركته مؤخرا في البطولة الإفريقية.

في الأهلي، حرص المدرب المؤقت سامي قمصان على الدخول بلاعبيه في معسكر مغلق لمدة 48 ساعة قبل القمة الـ124، بهدف إيجاد أكبر قدر من التركيز، وإبعادهم عن أي أمور قد تساهم في فقدان التركيز اللازم، كما قام بعلاج بعض الأخطاء التي ظهرت على أداء اللاعبين في آخر مباراتين لعبهما الفريق، سواء أمام المصري بالسلوم في كأس مصر، أو إيسترن كومباني في بطولة الدوري.

ويغيب عن تشكيلة الأحمر مدافعه محمد عبدالمنعم لاستمرار معاناته من إصابة في العضلة الضامة، والموزمبيقي لويس ميكيسوني للإصابة، وأكرم توفيق وعمار حمدي، بينما تحوم شكوك حول لحاق الحارس علي لطفي والمدافع محمود متولي بالمباراة.

على الجانب الآخر، فإن نادي الزمالك لديه رغبة في الفوز بالقمة، وحسم الأمور لصالحه، وإحكام القبضة على صدارة ترتيب جدول المسابقة، وحرص مدربه البرتغالي فيريرا في اليومين الماضيين على مطالبة لاعبيه بأن يسعدوا جماهيرهم، ويتخلوا تماما عن الأنانية المفرطة أثناء الاستحواذ على الكرة.

ويفقد الأبيض جهود الظهير الأيمن حازم إمام، ولاعب الوسط طارق حامد بسبب الاصابة، كما يغيب المدافع الدولي محمود علاء للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، إلا أن الفريق يعتمد على الخبرات الكبيرة لمعظم لاعبيه، مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي والونش وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وإمام عاشور في انتزاع النقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة في مشوار حسم اللقب للعام الثاني على التوالي.

* القاهرة - الجريدة

back to top