الادارة العامة للاطفاء: قطاع الوقاية أصدر 5264 ترخيصاً خلال 6 أشهر

نشر في 18-06-2022 | 13:54
آخر تحديث 18-06-2022 | 13:54
 مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن قطاع الوقاية يساهم بشكل كبير في إنجاز المشاريع في الدولة باختلاف أنواعها الحكومية والأهلية من خلال تسهيل وتبسيط إجراءات منح التراخيص للمباني والمحلات والمشاريع، بعد دراستها ووضع الاشتراطات الوقائية المناسبة لها.

وأوضح أن ما تم إنجازه بالنصف الأول من العام الحالي من رخص للمباني والمحلات في جميع المحافظات بلغ 5264 رخصة، وبلغ إجمالي الدراسات المعمارية للمشاريع 1782 رخصة، وإجمالي الدراسات التنفيذية للمشاريع 1512 اعتمادا، منها مشاريع حكومية وصل عدد مخططاتها التي تمت دراستها إلى 384.

وحول المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش، ذكر الغريب أن هناك تعليمات واضحة لفرق التفتيش بعدم التهاون مع أي مخالفات تعرض أمن وسلامة المواطنين والمقيمين للخطر، وهناك متابعة مستمرة وخطط نعمل بها من أجل تحقيق الأمن المجتمعي في الكويت.

وأضاف: بلغ إجمالي المخالفات التي تم تحريرها خلال النصف الأول من العام الحالي 680 مخالفة، في حين كان هناك بالمقابل آلاف الإخطارات التي وجدنا عن طريقها تعاونا كبيرا من قبل أصحاب الرخص لإزالة مخالفاتهم، ونحن نؤكد حماية الأرواح والممتلكات، ولن نستطيع الوصول إلى غاياتنا من دون إبداء التعاون.

وختم الغريب تصريحه بعدد الإغلاقات الإدارية التي قامت بها فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية في جميع المحافظات، حيث بلغت 108 إغلاقات إدارية، 30 موقعا في محافظة العاصمة، و28 في الفروانية، و26 في حولي، و11 في مبارك الكبير، و8 في الجهراء، و5 في الأحمدي، داعيا أصحاب المباني والمحلات إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ الاشتراطات وأنظمة السلامة والوقاية من الحريق، لتجنب المخالفات التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الغلق الإداري، الذي يطبق من قبل قوة الإطفاء العام.

محمد الشرهان

back to top