الأهلي والزمالك يتأهبان لقمة الحسم في الدوري المصري

نشر في 17-06-2022
آخر تحديث 17-06-2022 | 00:03
يتأهب الأهلي والزمالك، خلال الفترة الحالية، للقمة المرتقبة بينهما في الدوري المصري، بعد غد، في المباراة المؤجلة من الجولة العشرين، والتي سيكون لها «القول الفصل» بنسبة كبيرة في تحديد بطل المسابقة بالموسم الحالي.

وحقق فريق الأهلي فوزا كبيرا على إيسترن كومباني بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، في الدوري المصري، قبل أيام من مواجهة القمة المرتقبة أمام الزمالك.

وسجل أهداف الأهلي الأربعة حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر ووليد سليمان، بينما سجل هدف إيسترن كومباني الوحيد بن عيفية، ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة في المركز الثالث، خلف الزمالك المتصدر برصيد 44 نقطة، وبيراميدز صاحب المركز الثاني بـ43 نقطة، بينما تجمد رصيد إيسترن كومباني عند ‏13 نقطة في المركز الـ18 الأخير.

وأغلق سامي قمصان، المدير الفني المؤقت للأهلي، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ملف مباراة إيسترن كومباني، استعدادا لمباراة القمة، حيث يدخل الفريق معسكرا مغلقا اعتبارا من اليوم، لفرض نوع من السيطرة على اللاعبين قبل مواجهة الزمالك، التي يسعى خلالها الفريق الأحمر لمواصلة انتصاراته في مسابقة الدوري، من أجل الاقتراب من الصدارة أكثر، لاسيما أنه يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

من جانبه، قرر مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ فرض حظر تجول إعلامي على اللاعبين، لحين عبور موقعة مباراة القمة والفوز بها لمصالحة الجماهير بعد خسارة لقب دوري أبطال افريقيا لحساب الوداد المغربي.

إلى ذلك، ينتظم التونسي علي معلول في تدريبات الأهلي اليوم، بعد الوصول إلى القاهرة أمس، مع انتهاء ‏مهمته مع منتخب بلاده خلال الأجندة الدولية، بينما انتظم أليو ديانغ وحمدي فتحي في التدريبات.

فيريرا يدعم لاعبيه معنوياً

على الجانب الآخر، بدأ الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي فيريرا، الاستعدادات الجادة لمواجهة الأهلي، والتي يسعى خلالها إلى الظفر بالنقاط الثلاث للحفاظ على القمة في مشوار حصد اللقب للموسم الثاني على التوالي.‏

وحرص فيريرا، خلال الفترة الأخيرة، على دعم لاعبيه معنويا، إضافة إلى دراسة الأهلي جيدا، لوضع يده على الخطة المناسبة للمباراة التي يعتبرها فاصلة في مشوار لقب الدوري المصري الموسم الحالي.

ويفكر فيريرا في الاستعانة بأحد اللاعبين الصغار في التشكيل الأساسي للقمة، حيث يفاضل بين سيف فاروق جعفر وسيد عبدالله نيمار، بينما يقدم دروسا خصوصية للمدافعين خلال التدريبات الأخيرة، بعد حدوث أخطاء كثيرة في المباريات الماضية.

* القاهرة - الجريدة

back to top