كأس العرب لـ «قدم الصالات» تنطلق الاثنين

نشر في 17-06-2022
آخر تحديث 17-06-2022 | 00:04
كأس العرب لكرة قدم الصالات للمنتخبات 2022
كأس العرب لكرة قدم الصالات للمنتخبات 2022
تنطلق الاثنين المقبل منافسات النسخة السادسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات للمنتخبات 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 20 إلى 28 الجاري باستضافة الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الدمام بمشاركة 10 منتخبات هي: «السعودية (المستضيف)، والمغرب، ومصر، والكويت، وليبيا، والعراق، والجزائر، وفلسطين، وموريتانيا، والصومال».

أقيمت النسخة الأولى من البطولة في القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات: مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتُوِّج ببطولتها منتخب مصر، وحل المنتخب المغربي وصيفاً، ثم منتخب ليبيا ثالثا.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضاً في القاهرة، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل المغرب وصيفاً أيضاً، ثم حل منتخب لبنان ثالثا، وليبيا رابعاً.

بينما استضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات: ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، وتُوِّج المنتخب الليبي باللقب.

وعادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشارك في منافساتها منتخبات: مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسورية ولبنان واليمن وليبيا، وتُوِّج أيضاً المنتخب الليبي باللقب، وحل منتخب مصر في المركز الثاني، ثم الأردن ثالثا، لتعود البطولة بعد ذلك مجدداً إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي استضافت النسخة الخامسة عام 2021، وشارك في منافساتها منتخبات: مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والإمارات والسعودية وجزر القمر، والمغرب الذي تُوِّج باللقب.

back to top