الشيخ طلال الخالد: تشجيع حفظة كتاب الله والتأدب بآدابه

رعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم وتجويده وتلاوته للعسكريين

نشر في 16-06-2022 | 18:23
آخر تحديث 16-06-2022 | 18:23
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد متوسطاً الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد متوسطاً الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد، أقيم صباح اليوم، بنادي ضباط الجيش حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم وتجويده وتلاوته للعسكريين العاملين والمتقاعدين بـ«الدفاع» و«الداخلية» والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، التي نظمتها مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وفي كلمة له، هنأ الخالد الفائزين، معرباً عن فخره واعتزازه بوجوده مع العاملين والمتقاعدين من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام في هذه المسابقة، والتي تُعنى بالقرآن وأهله.

وأكد أن وزارة الدفاع تحرص على الاهتمام بمثل هذه المسابقات المباركة، ترجمةً للتوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بدعم وتشجيع حفظة كتاب الله عز وجل وتقديم كل أشكال الرعاية لهم، واستكمالاً من وزارة الدفاع لتوجيهات القيادة السياسية في هذا المجال والتي تتوج سنوياً من خلال تنظيم جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم.

وعبر عن شكره وتقديره لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة واللجان المنظمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على ما بذلوه من جهود أثمرت الاحتفال بتكريم هذه الكوكبة المتميزة من حفظة كتابة الله، والذين أوصاهم بتقوى الله وإخلاص النية في القول والعمل، وحثهم على مواصلة طلب العلم والإقبال على القرآن والإكثار من تلاوته وتفهم معانيه والتأدب بآدابه والسير على منهج الحق الذي يقربهم إلى الله عز وجل.

وكانت فعاليات حفل التكريم بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لمدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي العقيد الركن بحري محمد العوضي، أعرب فيها عن سعادته بالرعاية الكريمة والاهتمام الكبير الذي لاقته مسابقة القرآن الكريم لهذا العام من وزير الدفاع والتوجيهات والمتابعة الدائمة لرئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، مما أسهم بدوره في نجاح إقامة هذه المسابقة وخلق أجواءٍ تنافسية مشجعة على حفظ كتاب الله وترسيخ مبادئ ديننا الحنيف وغرس القيم الأخلاقية النبيلة في نفوس المشاركين فيها.

بعد ذلك وزع الخالد الشهادات والجوائز على المشاركين بالمسابقة، وقد حضر حفل التكريم رئيس الأركان وعدد من الضباط القادة بالجيش.

محمد الشرهان

back to top