وزارة التجارة والصناعة: مواكبة التطورات المتعلقة بحماية المستهلك

نشر في 16-06-2022
آخر تحديث 16-06-2022 | 00:00
مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع بوزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت، فيصل الأنصاري
مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع بوزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت، فيصل الأنصاري
أكد مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع بوزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت، فيصل الأنصاري، أمس، أن الكويت تواكب التطورات السريعة المتعلقة بحماية المستهلك، وان لديها قوانين وتشريعات ولوائح تم استخدامها في هذا الشأن خلال جائحة «كورونا»، لمواجهة غلاء الأسعار العالمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الأنصاري، لـ «كونا» على هامش ترؤسه اعمال الاجتماع (12) لفريق الخبراء والمختصين بمجال حماية المستهلك بالدول العربية.

وقال الأنصاري إن «الكويت والدول الخليجية تنسق مع الدول العربية لوضع ضوابط بشأن التجارة الإلكترونية من أجل حماية المستهلك الكويتي والخليجي والعربي بصفة عامة».

وأوضح انه تم التوصل لتوافق عربي لإنشاء منصة وقاعدة بيانات لموضوعات حماية المستهلك يتم فيها وضع القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

وأكد أنه تم اعتماد الدليل الاسترشادي لحماية المستهلك فى اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى الى جانب مناقشة اقتراح لتحديد يوم للاحتفال به على المستوى العربي «اليوم العربي لحماية المستهلك».

من جانبه، أكد مدير ادارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية بهجت ابوالنصر، أن فريق الخبراء والمختصين يناقش على مدى يومين تنفيذ خطة عملهم للمرحلة المقبلة مع عرض تجارب الدول العربية في مجال حماية المستهلك، بغية استفادة الدول العربية الأخرى منها.

وأضاف أن الاجتماع يناقش كذلك مشروع بروتوكول التعاون الفني في مجال حماية المستلك بين الدول العربية بجانب متابعة إجراءات إنشاء منصة وقاعدة بيانات في هذا الشأن.

back to top