الكويت و«فاو»: دفع الشراكة لمواكبة تحديات الأمن الغذائي والمناخ

هيئة الزراعة: بلورة استراتيجية جديدة للإنتاج الغذائي والتشجير

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 20:22
المدير العام للمنظمة د. شودونيو مع المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة بالإنابة علي الفارسي
المدير العام للمنظمة د. شودونيو مع المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة بالإنابة علي الفارسي
اتفقت دولة الكويت مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» أمس، على المضي في دفع برامج الشراكة والتعاون بينهما لمواكبة التحديات العالمية المتجددة وتطوير استراتيجية الكويت الشاملة بشأن الأمن الغذائي والتغير المناخي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة بالإنابة علي الفارسي والمندوب الدائم لدى الفاو يوسف جحيل والوفد المرافق مع المدير العام للمنظمة د. شودونيو على هامش أعمال مجلس المنظمة لاستعراض ومتابعة جوانب التعاون والشراكة بين الكويت والفاو.

وقال الفارسي لـ«كونا» إن اللقاء كان مثمراً وركز على مجموعة من المجالات أبرزها بلورة استراتيجية جديدة لدولة الكويت بخصوص كل من الإنتاج الغذائي لتحقيق الأمن الغذائي المستهدف والتشجير.

وأشار إلى أن مدير عام الفاو ثمن الالتزام الكويتي مؤكداً التعاون في مراجعة الاستراتيجية الكويتية وكلف أحد نوابه المختصين بمتابعة ملف الكويت ودعم خطة عمل الهيئة لإعادة هيكلة شاملة لسائر القطاع المتعلقة بالأمن الغذائي لتطوير أدائها وفعاليتها.

وذكر أن اللقاء ركز على مشروع تدريب الكوادر الوطنية - الذي تعهد الدكتور دونيو بمتابعته عند توليه قيادة الفاو، إذ يرمي المشروع إلى بناء القدرات والتدريب المحلي لموظفي الهيئة حديثي التعيين لاكتساب خبرات المنظمة في مختلف التخصصات باعتباره إحدى ركائز اتفاقية الشراكة مع المنظمة وأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة في العالم.

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير العام شو دونيو بمدير عام هيئة الزراعة والوفد المرافق، مشيداً بدعم الكويت للمنظمة وحضورها البارز في عمل وهيئاتها ولجانها المتمثل بجهود المندوب الدائم المهندس يوسف جحيل الخبير بكافة شؤون المنظمة وباقي وكالات الأمم المتحدة في روما مثمنا قيادته الناجحة لمجموعة (جي77 والصين) فرع روما ذات الدور الحساس والحاسم داخل منظومة الأمم المتحدة.

back to top