عبدالعزيز الصقعبي: نعيش في بلد بـ «التكليف»... وبرلمان معطل

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 19:35
النائب عبدالعزيز الصقعبي
النائب عبدالعزيز الصقعبي
أكد النائب عبدالعزيز الصقعبي، ان اعتصام النواب في مجلس الأمة أتى بطريقة سلمية وحضارية؛ احتجاجا على تردي الاوضاع وتعطيل دستور 62، مضيفا «نحن عايشين في بلد بـ (التكليف)».

وقال الصقعبي، في تصريح اليوم: «نحن نعيش في وضع سياسي مشلول، والبلد ليس فيه حكومة منذ 71 يوما، ولم يُكلَّف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة جديدة، وهي سابقة تاريخية تشهدها الحياة السياسية الكويتية». وأضاف أن «أكثر من 100 منصب قيادي شاغرة من وكلاء ووكلاء مساعدين ورؤساء جهات وغيرهم، وبعض المناصب شاغرة منذ سنة وأكثر، فنحن نعيش في بلد البرلمان الذي يمثله معطل، فعمل المجلس منذ انتخابه 212 يوما، وتم تعطيله اكثرمن 262 يوما بسبب استقالة 3 حكومات متعاقبة، اي ان ايام التعطيل اكثر من الايام التي عملنا فيها».

وتابع «نحن نعيش في أزمة أسعار طاحنة وتعيينات معطلة، وإسكان متأخر وتردي خدمات وحالة سيئة جدا دفعتنا كنواب للاعتصام والمبيت في بيت الأمة، اعتراضا على ما يحدث من تعدٍّ وعدم احترام لمواد الدستور ونصوصه بوسيلة اعتراض سلمية حضارية مقبولة، ومع الأسف الشديد، بتعسف من رئيس المجلس قُطعت الكهرباء ومُنع المواطنون والضيوف من دخول مجلس الامة من رئيسه في تعامل طفولي مع المشهد السياسي».

وأكد «نحن مستمرون، وبدعم المواطنين سنحقق الهدف من هذا الاعتصام، ليرجع البرلمان يمارس دوره الطبيعي تشريعا ورقابة، وترجع الحياة الديموقراطية كما أرادها دستور 62».

علي الصنيدح

back to top