الشركة الكويتية للمقاصة و بورصة الكويت و المقاصة تنظمان مبادرة للتبرع بالدم

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 19:18
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
نظمت بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة مبادرة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي الكويتي 13 يونيو الجاري في مقر البورصة، احتفاءً باليوم العالمي للتبرع بالدم وتسليط الضوء على أهمية التبرعات التطوعية وإبراز الدور المهم الذي يمكن أن يؤديه الجميع في إنقاذ الأرواح.

ويشكل تنظيم هذه المبادرة جزءاً من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف على المجتمع الذي تعمل فيه ضمن استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية، ويتماشى مع الهدف 3 – الصحة الجيدة والرفاه - والهدف 17 - الشراكة من أجل الأهداف - من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويصادف اليوم العالمي للتبرع بالدم 14 يونيو من كل عام، وقد تم تحديده من قبل منظمة الصحة العالمية لزيادة الوعي العالمي إلى الحاجة إلى الدم، إضافةً إلى الحاجة للأدوات الآمنة من أجل نقله.

ويهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على المساهمة التي يقدمها المتبرعون بالدم للأنظمة الصحية الوطنية والمحلية.

وتدعم مبادرات هذا اليوم خدمات نقل الدم الوطنية ومنظمات التبرع بالدم والمنظمات غير الحكومية الأخرى في توسيع برامج التبرع بالدم التطوعي من خلال تعزيز الحملات الوطنية والمحلية.

كما يوفر هذا اليوم أيضاً فرصة لدعوة الحكومات والانظمة الصحية الوطنية إلى اتخاذ إجراءات لتوفير الموارد لجمع الدم من المتبرعين، وإدارة وسائل الوصول إلى الدم ونقله لأولئك الذين يحتاجون إليه.

وتم اختيار شعار «التبرع بالدم عمل تضامني. انضم إلى الجهود وأنقذ الأرواح» شعار الحملة لعام 2022، والتي من شأنها زيادة الوعي عن الأدوار التي تلعبها التبرعات التطوعية في إنقاذ الأرواح.

وتشمل أهداف الحملة لهذا العام توجيه الشكر للمتبرعين بالدم من جميع انحاء العالم، وتسليط الضوء على الحاجة إلى التبرع بالدم بشكل منتظم، وذلك للحفاظ على مخزون دم كافي وضمان عمليات آمنة لنقل الدم، اضافةً الى زيادة الوعي بقيم التبرع التطوعي وتعزيزها من أجل التضامن المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

back to top