ديوان الخدمة المدنية نظم ورشة عمل «الدليل الوطني للحوكمة المؤسسية»

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 20:49
رئيسة الديوان مريم العقيل مفتتحة ورشة العمل
رئيسة الديوان مريم العقيل مفتتحة ورشة العمل
نظم ديوان الخدمة المدنية ورشة عمل بعنوان «الإطار والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية» الموجهة لموظفي الهيئات ذات الميزانية المستقلة والملحقة عبر تقنية الاتصال المرئي صباح أمس، وافتتحت رئيسة الديوان مريم العقيل أعمال الورشة التي شارك فيها 49 موظفاً من مختلف الهيئات الحكومية.

وقالت العقيل إن ذلك يأتي انطلاقاً من التنسيق والتعاون المشترك بين «الخدمة المدنية» والأمانة العامة للتخطيط والتنمية والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، بناء على تكليف مجلس الوزراء لديوان الخدمة المدنية بمراجعة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن المنظومة التي بادرت بتصميمها الأمانة العامة للتخطيط والتنمية.

وأكدت أن الورشة تأتي في إطار حرص ديوان الخدمة المدنية على تطبيق استراتيجية الحوكمة في الجهات الحكومية والتي حملت عنوان «البرنامج الوطني للحوكمة المؤسسية» ويسعى الديوان من خلالها إلى تعميم الإطار والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية على جميع العاملين في الجهات الحكومية، وذلك كخطوة أولى لتأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من تطبيق مبادئ الحوكمة ومفاهيمها داخل الجهات الحكومية.

وأثنت العقيل على كل من ساهم بتحويله إلى برنامج عمل حكومي تسعى من خلاله إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتي ستنعكس على رضا المواطن ومتلقي الخدمة بشكل عام.

محمد جاسم

back to top