الكويت تجدد دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 20:44
السكرتير الأول فهد حجي
السكرتير الأول فهد حجي
جددت دولة الكويت دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء، لما تشكله من خيار بناء يهدف للتوصل إلى حل مقبول بين جميع الأطراف، مع تأكيد ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها السكرتير الأول فهد حجي، أمس، أمام اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار في البند الخاص بالصحراء.

وأكد حجي الموقف الخليجي الموحد تجاه مسألة الصحراء، معرباً عن تمنياته برؤية الحل في القريب العاجل لتنعم على أثره المنطقة بالأمن والاستقرار.

وجدد دعم الكويت للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بإشراف من الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه، التي يسرت انعقاد اجتماعي المائدة المستديرة للأطراف المعنية بقضية الصحراء في ديسمبر 2018 ومارس 2019.

ورحب بمشاركة كل من المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو في الاجتماعين، امتثالاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مشيداً بأجواء الروح الإيجابية التي سادت الاجتماعين الراميين إلى إيجاد حل سياسي مقبول من كل الأطراف المعنية بقضية الصحراء.

وأشار الى دعم دولة الكويت للزخم الإيجابي الذي تولد من المائدة المستديرة الأولى، والثانية لاعتبارهما السبيل الوحيد للوصول إلى الحل السياسي التوافقي.

وأكد حجي التزام الكويت بدعم وتأييد جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، معرباً عن تأييده ما جاء في قرارات المجلس التي شددت على ضرورة إحراز تقدم نحو التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي دائم لمسألة الصحراء على أساس التوافق.

back to top