«الطيران المدني» ونظيرتها البريطانية توقعان مذكرة لتنظيم التشغيل الجوي

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 19:55
الإدارة العامة للطيران المدني
الإدارة العامة للطيران المدني
وقعت الإدارة العامة للطيران المدني مع هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة، اليوم، مذكرة تفاهم تعنى بتحديث الترتيبات الثنائية المنظمة للتشغيل الجوي بين البلدين، وزيادة التعاون بينهما في مجال الطيران المدني.

وقال رئيس «الطيران المدني» الشيخ عبدالله العلي في تصريح لـ»كونا»، إن المذكرة تتضمن تعديل بعض بنود الاتفاقية الموقعة بالكامل بين الطرفين في 24 يوليو 2018.

وأضاف أن المذكرة تنظم كذلك قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية بين البلدين، وتأخذ بالاعتبار النمو المستمر في حركة النقل الجوي للركاب والشحن، كما تسمح بممارسة حقوق النقل بموجب الحرية الخامسة على نقاط متوسطة ونقاط فيما وراء البلدين.

وذكر أن المذكرة تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني، لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الكويت الدولي.

وأفاد بأن المذكرة تسهم أيضا بتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي، وربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية عبر شبكة عالمية للخطوط الجوية، بما يعزز حركة النقل الجوي، وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين، والسعي لإتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين.

back to top