«التطوعية النسائية» تعلن استراتيجيتها لدعم المرأة وتطوير مساهمتها بالتنمية

فادية السعد: هدفنا تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز القيم

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 00:00
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع الشيخة فادية السعد أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام، وما تقوم به الجمعية بشكل خاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز ونشر القيم والمبادئ التي تهدف إلى خدمة المرأة والأسرة.

وقالت السعد في تصريح صحافي أمس، على هامش الاحتفال الذي أقامته الجمعية بفوز قائمة التنمية بمجلس إدارتها والإعلان عن استراتيجيتها للفترة المقبلة، إن مؤسسات المجتمع المدني داعم رئيسي للبرامج المجتمعية التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المواطنين، وتدريبهم وتطوير إمكانياتهم، وتعزيز مشاركتهم ومساهمتهم في التنمية.

وشددت على أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في توعية أفراد المجتمع وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة وتأهيل قدرات المرأة، معربة عن سعادتها بفوز قائمة التنمية باكتساح في انتخابات مجلس الإدارة، مقدمة الشكر والتقدير لعضوات الجمعية العمومية على دعمهن المتواصل لأنشطة وبرامج الجمعية.

وأوضحت أن الجمعية تعمل على زيادة وعي وإدراك المجتمع لدعم قانون يحدد «كوتة» لمشاركة المرأة في مجلس الأمة، لافتة إلى أنه بدون «كوتة» فلن تتمكن المرأة من الجلوس تحت قبة عبدالله السالم.

وذكرت أن الجمعية لم توقف نشاطها التطوعي خلال جائحة «كورونا»، حيث تواصلت مع الجهات الرسمية حول كيفية تقديم الدعم والمساندة فقامت بتوفير المواد الإغاثية لمن تقطعت بهم السبل، فضلا عن التعاون المثمر مع الدفاع المدني.

وأشارت السعد إلى أن المرأة في الكويت نالت العديد من الحقوق اكتملت بحصولها على الحق السياسي، إلا أن هذا ليس نهاية المطاف وإنما بداية العمل وإيقاد شعلة النشاط لديها والعمل الجاد والمشاركة في تحقيق رؤية الكويت 2035، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، مشددة على أهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

عادل سامي

back to top