24 جهة حكومية وخاصة شاركت في «يوم المهنة» بـ «الصحة العامة»

د. بثينة المضف: ضرورة وضع خطط الرصد والتقصي الوبائي

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 00:00
الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د. بثينة المضف خلال جولتها في الفعالية
الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د. بثينة المضف خلال جولتها في الفعالية
نظمت كلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية في جامعة الكويت فعالية يوم المهنة والملصق العلمي بمشاركة 24 جهة حكومية وخاصة مؤخرا، والتي أقيمت برعاية مدير الجامعة د. يوسف الرومي، وحضور الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د. بثينة المضف، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بشركة البترول الوطنية الكويتية م. عبدالعزيز الدعيج، ود. راشد العازمي عميد كلية طب الأسنان ممثلاً عن راعي الحفل، وعدد من قيادات وزارة الصحة وممثلي الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص والقطاع النفطي.

وأكدت المضف في تصريح لها «أن الجائحة التي واجهها العالم خلال العامين الماضيين تعد أحد أكبر تحديات الصحة العامة، نظراً لما سببته من خسائر بالأرواح، ناهيك عن الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية».

واشارت إلى أهمية قطاع الصحة العامة في الحفاظ على أمن البلاد الصحي، لافتة إلى ضرورة وضع خطط التأهب والاستعداد والرصد والتقصي الوبائي، إضافة إلى وضع السياسات وابتكار الطرق المختلفة لحماية المجتمع، مبينة أهمية تحليل البيانات بشكل احترافي لاتخاذ القرارات الصحيحة.

من جانبه، قال المنسق العام للفعالية والأستاذ المساعد بقسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي د. محمد الخميس، أن الطلبة قاموا بعرض إنتاجهم البحثي والعلمي على ممثلي هذه الجهات الحكومية والخاصة، والتي اطلعت بدورها على مهارات وقدرات طلبة برنامج بكالوريوس الصحة ودراسات المجتمع وتحديداً طلبة السنة النهائية.

back to top