مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ينتقي العروض المشاركة

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 18:40
شعار مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
شعار مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
انتهت لجان المشاهدة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في دورته التاسعة والعشرين، برئاسة د. جمال ياقوت، من مشاهدة العروض التي تقدمت للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، وجاء ذلك بعد أن تم إغلاق باب التقديم في 14 أبريل 2022، وتقدم للمشاركة في المهرجان هذا العام 55 عرضا أجنبيا، و90 عرضا عربيا، و58 عرضا مصريا، بإجمالي 203 عروض مسرحية.

وفيما يخص المشاركات الأجنبية تشكلت لجنة مشاهدتها من المخرج عصام السيد، والمخرج والسينوغراف عمر المعتز بالله، والناقد خالد رسلان، والناقد باسم عادل، واختارت اللجنة العروض التالية: «WRONGLAND» من اليونان، «The Last 15 Seconds» من كندا، «White Light» من سويسرا، «The Women Soccer Players» من المكسيك، «Robot» من إسبانيا/ بولندا، «Dust Circus» من البرازيل، «Symbiosis» من بولندا.

كما اختارت اللجنة عددا من العروض في قائمة الانتظار في حال اعتذار أو تعذر مشاركة أي من العروض السابقة، كما اختارت إدارة المهرجان عرضين أجنبيين هما: «Hydráos»، إخراج إديتا براون، من النمسا، و»ILLUSION» إخراج فابيو أومودي، من إيطاليا.

أما العروض العربية فقد تشكلت لجنة مشاهدتها من المخرج ناصر عبدالمنعم، والمخرج هاني المتناوي، والكاتبة والناقدة رشا عبدالمنعم، والسينوغراف د. محمود صبري، واختارت اللجنة العروض التالية: «منفيستو» من سورية، «الطابور السادس» من الكويت، «الكوميديا الإلهية» من تونس، و«إعادة ضبط المصنع» من العراق، و«شا طا را» من المغرب، و«المنديل» من سورية.

واختارت اللجنة عددا من العروض في قائمة الانتظار في حال اعتذار أو تعذر مشاركة أي من العروض السابقة، كما اختارت إدارة المهرجان العرض المسرحي «آخر مرة» إخراج وفاء طبوبي من تونس.

back to top