«البورصة»: برنامج تدريبي حول إدارة المحافظ لمديري الأصول

نشر في 13-06-2022
آخر تحديث 13-06-2022 | 20:57
لقطة جماعية
لقطة جماعية
نظمت مجموعة بورصة الكويت برنامجاً تدريبياً يستهدف شركات الاستثمار ومديري الأصول بالتعاون مع الرابطة الدولية لأسواق المال ICMA، مما يعكس التزام الشركة بتطبيق مبادراتها الاستراتيجية الرامية إلى رفع مستوى المعرفة وتطوير الخبرات والمهارات لشركات الوساطة ومديري الأصول، عبر الاطلاع على أحدث الأدوات الاستثمارية المطبقة في الأسواق العالمية.

وانضمت بورصة الكويت إلى ICMA عام 2017، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل مع أعضائها على مدار أكثر من 50 عاماً لتعزيز تنمية الأسواق المالية والمشاركين فيها، ووضع القواعد والمبادئ والتوصيات التي تحدد أسس نجاحها.

وتضم ICMA حوالي 600 عضو نشط في كل قطاعات أسواق المال الدولية في 64 منطقة حول العالم، من ضمنها جهات إصدار من القطاعين العام والخاص، وبنوك وتجار أوراق مالية، ومديرو الأصول والصناديق الاستثمارية، وشركات التأمين، وشركات المحاماة، والبنوك المركزية.

وتتمثل مهمة الرابطة في دعم أسواق المال حول العالم، إذ تعزز ICMA المعايير المهنية من خلال برامج التدريب والتعليم، المصممة والمقدمة من المتخصصين في كل المجالات المتعلقة بأسواق المال.

ويشكل تنظيم دورات التدريب جزءًا من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف على المجتمعات التي تعمل فيها كجزء من استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية، وجهودها المستمرة ضمن ركيزة «التعليم» الهادفة لتزويد المشاركين في السوق بفهم متعمق لعمل أسواق المال، والأدوات والتقنيات المختلفة اللازمة لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وفعالة تسهم في تلبية احتياجات المستثمرين.

كما تتماشى مع الهدف 4 - التعليم الجيد - والهدف 17 - الشراكة من أجل الأهداف - من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة اضافةً الى رؤية «كويت جديدة 2035» وخطة التنمية الوطنية للدولة.

وغطى هذا البرنامج، الذي تم تقديمه على مدار عشر أيام من 29 مايو إلى 9 يونيو 2022، المفاهيم المرتبطة بإدارة المحافظ، مثل الدخل الثابت والأسهم والتضخم وإنشاء المحفظة.

back to top