غرفة التجارة والصناعة: زيادة الفرص الاستثمارية والتجارية بين الكويت وبوتان

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 00:00
غرفة التجارة والصناعة
غرفة التجارة والصناعة
أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عمران حيات سعي الغرفة إلى زيادة الفرص الاستثمارية، وسبل التعاون التجاري بين الكويت وبوتان.

وقال حيات، خلال تصريح صحافي عقب زيارة وفد اقتصادي من مملكة بوتان، برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان تاندي وانغشتوك، إن الوفد شارك ببعض الأفكار الاستثمارية في بوتان، خاصة في القطاع الزراعي والمنتجات الزراعية العضوية، وكذلك قطاع السياحة.

وأضاف: «هناك معضلة صغيرة، وهي عدم توفر الاتصال المباشر بين بوتان والكويت، حيث مازال لا توجد طائرات مباشرة، وهو ما سيصعب مسألة التواصل بين البلدين والاستثمار بينهما، لكنه جار تذليل تلك الصعاب مع اهتمام الطرفين بالتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين».

وعن طموح الغرفة في المستقبل بشأن التعاون مع بوتان، أكد أن غرفة التجارة والصناعة تحرص دائما على توصيل القطاع الخاص بالقطاع الخاص في الدول الأخرى، مؤكدا أن «مسؤوليتنا كغرفة تجارة هي توصيل الطرفين ببعض، وتذليل العقبات لتوسعة دائرة الاستثمار، وتوصيل المعلومات المطلوبة للطرفين، كما أننا نحتاج إلى تطوير التبادل التجاري بين البلدين».

من جانبه، تحدث رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان تاندي وانغشتوك عن رؤيتهم بشأن التعاون بين البلدين، موضحا أن فرص التجارة والاستثمار ستكون في المنتجات الزراعية ومنتجات الحرف اليدوية، مضيفا أن تلك المنتجات في بوتان تنتج من الطبيعة، والكويت وشعبها يفضلون المنتجات العضوية، وبوتان تنتج 80 في المئة من منتجاتها عضوية، وتنمو بشكل طبيعي وصحي بدون استخدام منتجات كيميائية للزراعة».

جراح الناصر

back to top