بدء التحضيرات لدراما رمضان المقبل

تجنباً لحدوث مشكلات تعرقل تنفيذ الأعمال

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 00:01
الفنانة روجينا
الفنانة روجينا
بدأ عدد من النجوم إعلان تعاقداتهم لدراما رمضان المقبل في وقت مبكر، بناء على المعالجات الدرامية المكتوبة لمشاريعهم الجديدة، في محاولة للانتهاء منها قبل بداية رمضان، وعدم الدخول في سباق مع الزمن كما يحدث كل عام.

وأحدث هؤلاء الفنانين مصطفى شعبان، الذي تعاقد مع المنتج كامل أبوعلي لبطولة مسلسل «بابا المجال»، للمخرج أحمد خالد موسى، الذي سيصور العمل داخل مصر، بعدما صور شعبان تجاربه الأخيرة في لبنان مع المنتج صادق الصباح، علما أن التصوير يفترض أن ينطلق مطلع أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من كتابة الحلقات والتعاقد مع فريق العمل الذي سيتم الإعلان عنه تباعا.

دراما تاريخية

ويتواجد الفنان كريم عبدالعزيز للعام الثالث على التوالي في السباق الرمضاني، من خلال مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، وهو مشروع ضخم يجري تحضيره مع المخرج بيتر ميمي، والسيناريست عبدالرحيم كمال، في وقت لم يتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد الذي سيكون واحدا من أضخم إنتاجات رمضان 2023.

وتعتبر روجينا الفنانة الوحيدة التي أعلنت عن مسلسل من بطولتها، وهو «ستهم»، وسيتولى إخراجه رؤوف عبدالعزيز مع السيناريست ناصر عبدالرحمن، وسيتم تصويره بداية سبتمبر المقبل في الصعيد، حيث تشكل مشاهد الأقصر عددا من المشاهد الرئيسية المؤثرة بالعمل، بينما سيتم بناء ديكورات لمشاهد متعددة تصور بالقاهرة.

أما الفنان أحمد مكي فسيواصل وجوده من خلال الجزء السابع لمسلسل «الكبير»، الذي ينطلق تصويره قريبا، علما أن مكي هو الوحيد الذي يمتلك مشروعا دراميا مكتوبا، نظرا لأن فريق العمل قام بكتابة الجزأين السادس والسابع معا، وسيتواصل التصوير بنفس الديكورات المبنية بالفعل للمسلسل.

مشكلات وصعوبات

وتجنبا للمشكلات التي حدثت في رمضان الماضي، بدأ الفنان مصطفى قمر في التحضير مبكرا لمشروع درامي يطل من خلاله، حيث اتفق على مسلسل يتقاسم بطولته مع سمية الخشاب للمخرج محمد عبدالخالق، ولم يتم الاستقرار على بقية التفاصيل الخاصة بالعمل الذي سيبدأ تصويره قبل نهاية العام الجاري.

وعلى العكس من الإعلان عن الجزء الثالث لمسلسل «المداح» الذي يقوم ببطولته حمادة هلال، يبدو أن المشروع يواجه بعض الصعوبات، وهو ما ظهر في تأكيدات الفنان خالد سرحان، المشارك في العمل، بأن الموضوع لا يزال فكرة من دون أن يتم حسمه بشكل نهائي.

back to top