مهرجان الأفلام الأوروبية ينطلق في الرياض غداً

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 00:00
ملصق مهرجان السينما الأوروبية في السعودية
ملصق مهرجان السينما الأوروبية في السعودية
يشارك 14 فيلماً من مختلف بلدان أوروبا في مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية، والذي يستمر حتى 22 الجاري.
ينطلق أول مهرجان للسينما الأوروبية في السعودية غدا، حيث تستقبل الرياض 14 فيلما من مختلف بلدان أوروبا، ويستمر حتى 22 الجاري.

ويلتقي صانعو الأفلام، المخرج جريجوري ماجني لفيلمه Les Parfums، وماريوس بيبيريديس لفيلمه Smuggling Hendrix، وكاتب السيناريو جياكومو مازاريول لفيلمه My Brother Chases، بالجماهير، وسيديرون محادثة مفتوحة مع صانعي الأفلام المتحمسين والمحبين للسينما لمستقبلهم في العمل السينمائي، ويشارك في النسخة الأولى من المهرجان، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، مالطا، بولندا، إسبانيا، السويد.

مشهد ثقافي

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية باتريك سيمونيت: «نحن متحمسون جدا، ويسعدني استضافة مهرجان الفيلم الأوروبي الأول في المملكة؛ وبصفتنا الاتحاد الأوروبي نحن حريصون على إضافة مشهد ثقافي نابض بالحياة في السعودية، يسمو إلى تسهيل التبادل الثقافي والتعريف بالثقافة الأوروبية، وتوطيد الاتصالات بين الأوروبيين والسعوديين لتعزيز التفاهم المتبادل».

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية Arabia Pictures (APG) رؤى المدني: «يعد هذا الحدث علامة فارقة داخل المملكة وجسرا يمتد بين أوروبا وصناعة السينما الصاعدة في السعودية»، متقدما بالشكر إلى وفد الاتحاد الأوروبي على التعاون والدعم الذي تم تسخيره، إلى جانب الهيئة السعودية للأفلام على مساندتها، إضافة إلى شركائنا الكرام، وبشكل خاص سينما فوكس.

ويهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية وتوثيق الاتصالات بين صناع السينما الأوروبية والسعودية، من خلال تنظيم جانب مخصص للأحداث.

المهرجان يهدف إلى توثيق الاتصالات بين صُناع السينما الأوروبية والسعودية
back to top