لافيكا يتسلح بالجمهور لمواجهة الأردن

الفوز على نيبال رفع معنويات الأزرق... والمطوع ينتظر لقب العميد!

نشر في 13-06-2022
آخر تحديث 13-06-2022 | 00:05
تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم
تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم
أبدى المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التشيكي لافيكا تمسكاً كبيراً بحضور جماهير الأزرق في مواجهة الأردن غداً، ليكونوا عوناً كبيراً لحصد بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023.

وكان الأزرق حقق فوزاً عريضاً على حساب نيبال 1-4، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، كما حقق منتخب الأردن فوزا ثمينا على حساب اندونيسيا بهدف من دون رد.

ويتواجد المنتخب الأردني في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، في حين يحتل المنتخبان الاندونيسي والكويتي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس رصيد النقاط، وبأفضلية المواجهات المباشرة لمصلحة اندونيسيا، في حين ودع المنتخب النيبالي المنافسات، بعدما خلا رصيده من النقاط بعد نهاية الجولة الثانية.

ويدخل المنتخب الأردني مواجهة الأزرق بفرصيتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل، في حين أن الفوز هو سبيل الكويت لبلوغ نهائيات آسيا، كما يملك المنتخب الاندونيسي حظوظا كبيرة في التأهل في حال تجاوز المنتخب النيبالي بأي عدد من لأهداف، عطفاً على فوزه في المواجهات المباشرة أمام الأزرق.

وقال لافيكا، في المؤتمر الصحافي، إن الحضور الجماهيري سيكون له بالغ الأثر الايجابي في مواجهة المنتخب الأردن، مشيرا إلى أن لاعبي الأزرق قدموا مستوى مميزا أمام نيبال، باستثناء بعض الأوقات التي شهدت اهدار فرص سهلة بسبب غياب التركيز.

ولفت مدرب الأزرق إلى أن الجميع في الكويت، وحتى منتخب الأردن يدرك ان المواجهة المقررة بينهما غدا، هي الفاصلة في مشوار التأهل، مؤكدا ان الفوز هو خيار وحيد للأزرق، على عكس المنتخب الأردني الذي يملك أكثر من فرصة.

وعن تشكيلة المباراة أمام نيبال والتي خلت من أسماء كثيرة عن المباراة السابقة أمام إندونيسيا، بين لافيكا أن لكل مباراة ظروفها، وأنه وضع في حساباته أمام نيبال تحقيق الفوز، وادخار بعض الأوراق لمواجهة الأردن.

وكشف أن مهاجم المنتخب شبيب الخالدي لم يكن جاهزا لمواجهة نيبال بشكل كامل، معربا عن أمله في تجهيزه لمواجهة الغد أمام الأردن.

ومن المقرر أن يختتم الأزرق تدريباته مساء اليوم، بصفوف مكتملة بعد دخول شبيب الخالدي التدريبات، ووسط معنويات عالية بعد تجاوز نبيال برباعية، كما أن الحالة البدنية لجميع اللاعبين بصورة جيدة، بعد ان ضخ الجهاز الفني عدداً من اللاعبين الجدد في مواجهة نبيال.

المطوع عميداً

ومن ضمن المكاسب التي حققها الأزرق في مواجهة نيبال هو وصول قائد الأزرق بدر المطوع إلى عمادة لاعبي العالم مشاركة مع اللاعب الماليزي تشين آن 195 مباراة، على ان ينفرد المطوع باللقب في مباراة الأردن المقبلة.

ثقة في الأردن

من جانبه، شدد مدرب الأردن عدنان حمد على ثقته الكبيرة بلاعبي الأردن وقدرتهم على حصد بطاقة التأهل، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ان مواجهة الكويت لن تكون سهلة على الاطلاق، إلا أنه يعول على فرصتي الفوز والتعادل، اللتين تضمنان للنشامى التأهل.

وأضاف أن فريقه بذل جهدا كبيرا أمام اندونيسيا، ونجح في تحقيق الأهم وهو الفوز، إلا أنه يتطلع مع اللاعبين لتحسين الأداء الهجومي، معترفاً بأن فارق 72 ساعة، لا يساعد لاعبي التصفيات في عملية الاستشفاء، وسط أجواء حارة وخوض مباريات قوية.

من جانبه، قال شين يانغ، مدرب إندونيسيا، إن فريقه قدم أداء مميزا، معربا عن ثقته في التأهل لكأس آسيا، مؤكدا أن الفائز من مواجهة الكويت والأردن سيرافقه للبطولة ذاتها.

● أحمد حامد

back to top