اتحاد شركات الاستثمار يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد إسباني

نشر في 12-06-2022
آخر تحديث 12-06-2022 | 18:56
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استضاف اتحاد شركات الاستثمار، اليوم، وفد السفارة الإسبانية في الكويت، ممثلاً بكل من السفير الإسباني ميغيل أغيلار، والملحق التجاري فرانثيسكو مدينا، ونائب رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري ومحلل الأسواق، بيدرو أربيزار، وافتتح اللقاء رئيس الاتحاد صالح السلمي، مرحباً بالسفير الإسباني وأعضاء السفارة المرافقين، ومثنياً على عمق العلاقات بين الكويت وإسبانيا، والتعاون الدائم على كل الصعد من اقتصادية وثقافية وغيرها.

وقد أعرب السفير الإسباني عن رغبة بلاده في توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكويت، مع الإشادة بحجم الاستثمار العقاري للمستثمرين الكويتيين في إسبانيا، وتقدم بشكره وتقديره لتعاون الاتحاد وجهوده، حيث أتى هذا الاجتماع لترتيب عقد لقاء عن بُعد بين مستثمرين كويتيين وشركات إسبانية رائدة في مختلف المجالات، حيث تم الحديث عن العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والتعريف بمزايا الاستثمار في إسبانيا، إضافة إلى تقديم بعض النصائح القانونية لتسهيل معاملات وإجراءات الاستثمار، وإتاحة الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم للإجابة عنها.

كما أشار السفير إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة، وخاصة في الفترة ما بعد جائحة كورونا، وتم تسليط الضوء نحو فرص استثمارية تتعلّق بمجال الابتكار والأسواق المستقبلية والتعليم والطاقة النظيفة، والعقارات.

وأشار السلمي إلى أهمية دور السفارة الإسبانية، باعتبارها نقطة وصل بين الشركات الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة في إسبانيا، من خلال تقديم المعلومات والنصائح التي تساهم في إرساء معادلة ربح للأطراف كافة.

وختم السلمي بضرورة عقد لقاءات ومعارض متبادلة بين البلدين بشكل سنوي، لبحث الفرص الاستثمارية مع السفارة الإسبانية وتعميق حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

back to top