ستيفن كوري يقود ووريرز إلى معادلة سلتيكس في نهائي NBA

نشر في 11-06-2022
آخر تحديث 11-06-2022 | 20:22
ستيفن كوري خلال المباراة الرابعة من سلسلة النهائيات
ستيفن كوري خلال المباراة الرابعة من سلسلة النهائيات
نجح فريق غولدن ستايت ووريرز في انتزاع فوز ثمين على بوسطن سلتيكس 107-97 في المباراة الرابعة من سلسلة نهائيات دوري المحترفين الأميركي لكرة السلة.
سجّل الموزّع الخارق ستيفن كوري 43 نقطة وقاد فريقه غولدن ستايت ووريرز إلى انتزاع فوز ثمين من أرض بوسطن سلتيكس 107-97، فعادله 2-2 وعادت له أفضلية الأرض في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA).

وكان غولدن ستايت بحاجة للفوز في ملعب «تي دي غاردن» لتجنب التأخر 1-3 في سلسلة النهائي، التي قد تمتد سبع مباريات، فقدّم كوري أحد أفضل مستوياته في مسيرته الزاخرة ليعزّز آمال فريقه بإحراز اللقب مرّة سابعة في تاريخه.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة موزّع اللعب، بعد تعرّضه لضربة على قدمه خلال خسارة المباراة الثالثة الأربعاء.

لكن اللاعب البالغ 34 عاماً أزال كل الشكوك حول قدرته في حمل فريقه على أكتافه، فعوّض الخسارة المبكرة على أرضه في هذه السلسلة وعادت أفضلية الأرضية لمصلحته، إذ يستضيف المباراة الخامسة غداً في سان فرانسيسكو.

وأنهى أفضل لاعب مرتين في الدوري المباراة برصيد 43 نقطة و10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، في ليلة عانى فيها غولدن ستايت هجومياً أمام تشكيلة بوسطن الصلبة.

وأضاف كلاي تومسون 18 نقطة للفائز والكندي أندرو ويغنز 17 نقطة و16 متابعة والبديل جوردان بول 14 نقطة. ولدى الخاسر، سجل النجمان جايسون تايتوم وجايلن براون 23 و21 نقطة توالياً واضاف ماركوس سمارت 18 والبديل ديريك وايت 16.

وبرغم تعثر غرين هجومياً، عوّض كوري بثلاثياته القاتلة (7 من 14 محاولة).

وبقيت المباراة سجالاً بين الطرفين فترة طويلة، ولم يتقدم أي منهما أكثر من سبع نقاط، إلى أن صنع غولدن ستايت الفارق في الوقت القاتل متقدماً على مضيفه بعشر نقاط.

وتقدّم بوسطن 94-90 قبل خمس دقائق على نهاية الوقت، قبل سلة سهلة من ويغنز وثلاثية من المخضرم تومسون أعادتا التقدم لووريرز 95-94.

وسّع كوري الفارق إلى 97-94، قبل أن يطعن المضيف بثلاثية مدمّرة منحت فريقه التقدم 100-94.

قلّص آل هورفورد الفارق لبوسطن بثلاثية من الزاوية، لكن سلة كيفن لوني أعادت فارق النقاط الخمس لووريرز. استقطب كوري بذكاء الأخطاء في اللحظات الأخيرة، ليمنح فريقه فوزاً بالغ الأهمية أعاده إلى صراع اللقب.

back to top