قرعة «آسيوية اليد» متوازنة للشباب وصعبة للناشئين

نشر في 09-06-2022
آخر تحديث 09-06-2022 | 19:49
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة
أوقعت قرعة البطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب (مواليد 2002)، المؤهلة لبطولة العالم 2023، والمقرر أن تستضيفها البحرين من 15 حتى 24 يوليو المقبل، بمشاركة 8 منتخبات، والتي جرت أمس في فندق الميلينيوم، منتخب الكويت ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات السعودية وإيران وكوريا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين المضيف واليابان والهند وباكستان.

وأسفرت قرعة البطولة الآسيوية لمنتخبات الناشئين (مواليد 2004)، المؤهلة لبطولة العالم 2023، والتي ستقام كذلك في البحرين من 16 حتى 27 أغسطس المقبل، بمشاركة 11 فريقا، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات اليابان والسعودية وقطر والإمارات والعراق، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين وإيران والهند وكوريا وأوزبكستان.

وتعد مجموعة المنتخب الوطني في بطولة الشباب متوازنة، لكنها صعبة في بطولة الناشئين، ويتأهل من البطولة الآسيوية للشباب لبطولة العالم المقبلة المنتخبات الأربعة الأوائل، بينما في بطولة الناشئين يصعد أول 5 منتخبات لبطولة العالم.

قرعة عادلة

وجرت مراسم سحب القرعتين تحت إشراف المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي د. أحمد أبوالليل، وعضو اللجنة الفنية للاتحاد عبدالله الذياب، وبحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، ونائبي رئيس الاتحاد الآسيوي القطري أحمد الشعبي والبحريني علي عيسى، وأمين سر الاتحاد القطري محمد جابر، وأمين سر الاتحاد الكويتي قايد العدواني، وممثلي عدد من المنتخبات المشاركة.

بدوره، رحب بدر الذياب بالحضور، وشكر الاتحاد الكويتي على استضافته القرعة، كما أعرب عن امتنانه وشكره الجزيل للاتحاد البحريني على استضافته بطولتي آسيا المقبلتين، وأضاف: «القرعة عادلة في بطولتي الشباب والناشئين، وأتمنى أن تقدم جميع المنتخبات المشاركة في البطولتين أفضل مستوى فني ممكن لحجز بطاقات التأهل لبطولتي العالم المقبلتين».

● محمد عبدالعزيز

back to top