أزرق الصالات إلى نصف نهائي «غرب آسيا»

فاز بخماسية على فلسطين وحسم تأهله عن المجموعة الأولى

نشر في 09-06-2022
آخر تحديث 09-06-2022 | 00:05
لاعبو الأزرق يحتفلون بالتأهل أمس
لاعبو الأزرق يحتفلون بالتأهل أمس
حسم منتخب الكويت لكرة الصالات صعوده إلى نصف نهائي غرب آسيا عن المجموعة الأولى، بفوزه على نظيره الفلسطيني 1/5، في المباراة التي جمعت بينهما في ختام الدور التمهيدي.
صعد أزرق كرة الصالات إلى نصف نهائي غرب آسيا بفوز ساحق على المنتخب الفلسطيني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس، على صالة قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة «الأخيرة بالدور التمهيدي» من منافسات المجموعة الأولى.

ورفع «الأزرق» رصيده إلى 7 نقاط ليضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة السعودية والعراق، التي أقيمت مساء أمس، في حين استمر المنتخب الفلسطيني دون نقاط في المركز الرابع والأخير بخسارته مبارياته الثلاث.

وسجل أهداف منتخبنا على الترتيب عبدالعزيز البسام، وعبدالرحمن المسبحي، وحمد حيات، وصالح الفاضل، وسلمان البعيجان، فيما سجل لفلسطين موسى حرارة.

واستطاع الأزرق عبر هجوم ضاغط أن يفتتح أهداف المباراة مبكراً، بفضل تألق عبداللطيف العباسي الذي اخترق الجبهة اليمنى ومرر لعبدالعزيز بسام الذي أودعها شباك حارس فلسطين علي الهواجري.

وعزز عبدالرحمن المسبحي تقدم الأزرق، بتمريرة أيضاً من العباسي، وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة سجل موسى حرارة هدف فلسطين الوحيد من المباراة، بعد أن استثمر كرة مرتدة من حارس الأزرق المتألق محمد ماجيكي.

وفي الشوط الثاني بسط الأزرق سيطرته على المباراة، ليسجل 3 أهداف متتالية، عن طريق حمد حيات، وصالح الفاضل، وسلمان البعيجان، مما أعطى الأريحية المطلوبة للجهاز الفني الذي بدأ في إراحة العناصر الأساسية لمواجهة نصف نهائي البطولة.

ختام «التهيدي» اليوم

هذا وتختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي بمواجهتي الإمارات مع البحرين، ولبنان مع عمان ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

ويتشارك منتخبا عمان ولبنان في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، ويأتي المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد نقطتين، ويحتل الإمارات المركز الرابع والأخير برصيد خالٍ من النقاط، ليخرج من المنافسة على الصعود للدور نصف النهائي رسمياً.

back to top