الامتحانات تؤثر سلباً على شباك تذاكر السينما المصرية

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 17:51
ملصق فيلم «واحد تاني»
ملصق فيلم «واحد تاني»
تراجعت إيرادات السينما المصرية خلال الأيام القليلة الماضية بشكل كبير، وهو ما دفع صناع السينما إلى عدم طرح أي أفلام جديدة حتى لا يتعرضوا للخسائر الفادحة، انتظارا لموسم عيد الأضحى المقبل، الذي ينتظره الكثير من المنتجين، وذلك بسبب حلول موسم امتحانات آخر العام الدراسي.

وكان فيلم «واحد تاني»، بطولة أحمد حلمي، الوحيد الذي استطاع حفظ ماء الوجه، من خلال إيرادات جيدة هذا الأسبوع، بواقع 4 ملايين جنيه، لتصل كل إيراداته حتى اليوم إلى 57 مليونا خلال مدة عرضه منذ عيد الفطر، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، ويشارك في بطولته روبي ونسرين أمين وعمرو عبدالجليل.

العنكبوت

ولم يتحرك فيلم العنكبوت، بطولة الفنان أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين، كثيرا عن الأسبوع الماضي، وحقق هذا الأسبوع إيرادات بقيمة مليوني جنيه، لتصل كل إيراداته إلى 33 مليونا خلال فترة عرضه، التي اقتربت من 5 أسابيع، والفيلم يعيد السقا للسينما بعد غياب لسنوات.

وكانت إيرادات فيلم «زومبي»، بطولة علي ربيع، ضعيفة إلى حد كبير هذا الأسبوع، حيث حقق مليون جنيه، لتصل كل إيراداته إلى 18 مليونا منذ إطلاقه بدور العرض منذ عيد الفطر، ويشارك في بطولته كريم عفيفي، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، ويزو، عارفة عبدالرسول، سامي مغاوري، بسنت صيام، محمد محمود، وعدد آخر من النجوم وضيوف الشرف، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح.

وعلى مستوى الأفلام الأجنبية كان فيلم Top Gun: Maverick الوحيد الصامد في سينمات مصر، حيث حقق مليوني جنيه هذا الأسبوع، لتصل كل إيراداته في أسبوعين إلى 6 ملايين.

● القاهرة - محمد قدري

back to top