بطرس غريب: الكويت سمحت لنا بممارسة شعائرنا بكل حرية رغم بعض الأصوات الشاذة

الكنيسة الكاثوليكية استضافت وفداً من «مجموعة المرأة الدولية»

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 21:17
النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي، الأرشمندريت بطرس غريب متوسطاً الوفد
النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي، الأرشمندريت بطرس غريب متوسطاً الوفد
استضافت النيابة البطريركية للروم الكاثوليك (الكنيسة الكاثوليكية في سلوى) عدداً من أعضاء «مجموعة المرأة الدولية»، بهدف توثيق العلاقات بين المجموعة والكنيسة.

وفي هذا الصدد، أعرب النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي، الأرشمندريت، بطرس غريب، عن سعادته «باستضافة أعضاء مجموعة المرأة الدولية في أحد أقدم الكنائس الموجودة في الكويت، والتي يزيد عمرها على 62 عاماً، لإظهار مدى التسامح والتعايش الديني بين أبناء المجتمع».

وفي تصريح صحافي بالمناسبة، قال غريب، إن «الكويت قامت باحتضان الكنيسة الكاثوليكية لنحو 6 عقود»، مبيناً أن «دعم الكنيسة قائم على المحسنين من المواطنين الكويتيين ومن رعايا الكنيسة». وأشار إلى أن «الكويت سمحت لنا بممارسة شعائرنا وإقامة صلواتنا بكل حرية، رغم وجود بعض الأصوات الشاذة من هنا ومن هناك»، معتبراً أن «ما يوحّدنا هو الله عز وجلّ والمحبة وكيفية تعامل الإنسان مع أخيه الإنسان»، متمنياً «دوام الأمن والأمان للكويت، والصحة لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد».

وعن أبرز التحديات التي تواجه الكنيسة، قال غريب: «لقد أثرت جائحة كورونا على ماديات الكنيسة بشكل كبير، فرعية الروم الكاثوليك كانت تضم نحو 620 عائلة، غادرت منهم نحو 30 عائلة بسبب تداعيات الجائحة»، مشيراً إلى عدم قدرتهم على تأمين الدعم المطلوب لاستمرار قيام الكنيسة.

وذكر أن القوانين الكويتية حظرت جمع التبرعات النقدية، وهذا أيضاً أثّر على دخل الكنيسة، متمنياً أن تنظر الدولة إلى وضعهم.

من ناحيتها، شكرت زوجة السفير الفلسطيني، ريما الخالدي، غريب على دعوته وعلى دعمه الدائم والمتواصل لمجموعة المرأة الدولية، وقالت: «زيارتنا اليوم إلى كنيسة الروم الكاثوليك تعكس مدى حب الكويت واحترامها لجميع الأديان، وتعزيز الوئام بين أطياف المجتمعات المختلفة».

يُذكر أن الوفد الزائر تقدّمته الرئيسة الجديدة لـ «مجموعة المرأة الدولية»، حرم السفير المصري لدى البلاد، غادة شوقي.

ربيع كلاس

back to top