الصندوق الكويتي يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 21:02
نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق وليد البحر
نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق وليد البحر
يشارك الصندوق الكويتي للتنمية، اليوم، في فعاليات الاحتفال بيوم إفريقيا لعام 2022 للسنة السادسة على التوالي في فندق كراون بلازا.

ويعد «يوم إفريقيا» احتفالا سنويا تحتفل به الشعوب الإفريقية حول العالم، ويمثل الذكرى التاريخية التي شهدت تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، التي أصبحت الآن الاتحاد الإفريقي الذي شكّل خلفاً للمنظمة عام 2002، ويهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين دول القارة لتحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق، وليد البحر، إن العلاقات الكويتية - الإفريقية تاريخية، وتبرز مدى أهمية هذه القارة، وما تمتلكه من إمكانات وقدرات متنوعة في المجالات كافة.

وأكد البحر حرص الصندوق، الذي يتعاون حاليا مع أكثر من 51 دولة إفريقية، على توطيد أواصر التعاون مع القارة الإفريقية، من خلال القروض والمنح والمساعدات الفنية التي يقدّمها لتمويل المشروعات والبرامج المختلفة في إفريقيا لدعم التنمية فيها.

ويشارك الصندوق في هذه الاحتفالية من خلال جناح خاص في المعرض لتقديم شرح عن دوره في التنمية، كما يعرض في جناحه مطبوعاته وإصداراته الإعلامية للتعريف بجهوده الإنمائية ونشاطاته في القارة السمراء، على اعتبار أنها تضمّ بعضا من أكثر الدول استفادة من قروضه، ويسهم الصندوق بشكل كبير في دفع عجلة التنمية فيها.

back to top