كرواتيا تفرض التعادل على فرنسا بدوري الأمم

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 00:04
لاعبو المنتخب الكرواتي يحتفلون بهدفهم في مرمى فرنسا
لاعبو المنتخب الكرواتي يحتفلون بهدفهم في مرمى فرنسا
تعادلت فرنسا بتشكيلة احتياطية 1-1 مع مضيفتها كرواتيا في ثاني مبارياتها بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الأول بعد 4 أيام من خسارتها أمام الدنمارك، التي فازت بدورها على النمسا.
فرضت كرواتيا وصيفة مونديال 2018 التعادل على ضيفتها فرنسا بطلة العالم 1-1 أمس الأول في سبليت بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المستوى الأول للنسخة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وكانت فرنسا، بطلة النسخة الثانية من المسابقة القارية الجديدة، البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أدريان رابيو «52» وفي طريقها إلى تعويض خسارتها على أرضها أمام ضيفتها الدنمارك 1-2 الجمعة في الجولة الأولى، لكن كرواتيا نجحت في إدراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها البديل مهاجم هوفنهايم الألماني أندري كراماريتش بنجاح «83».

وخاضت فرنسا المباراة بتشكيلة مختلفة كلياً عن تلك التي خاضت مواجهة الدنمارك، إذ أجرى مدربها ديدييه ديشان 10 تغييرات، أبرزها الإبقاء على المهاجمين كيليان مبابي وكريم بنزيمة وأنطوان غريزمان على دكة البدلاء، ودفع بقائد موناكو وسام بن يدر وجناحي لايبزيغ الألماني كريستوفر نكونكو وباير ليفركوزن الألماني موسى ديابي مكانهم.

وكان لاعب وسط موناكو أريليان تشواميني الوحيد الذي حافظ على مكانه أساسياً في التشكيلة من مباراة الدنمارك. ولعب حارس مرمى ميلان بطل الدوري الإيطالي مايك مينيان مكان القائد حارس مرمى توتنهام الإنكليزي هوغو لوريس.

وأنقذ مينيان منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 18 بتصديه ببراعة لتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة لبوديمير «18»، ردّ عليها الضيوف بهدف لنكونكو ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيدو المساعد (في أيه آر) «30».

ونجح رابيو في منح التقدم لفرنسا عندما تلقى كرة خلف الدفاع من بن يدر فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس «52».

وحصلت كرواتيا على ركلة جزاء إثر عرقلة كراماريتش داخل المنطقة من ديني فانبرى لها بنفسه على يمين مينيان مدركاً التعادل ومفسداً فرحة الفرنسيين «83».

وكاد البديل الآخر لاعب وسط وست هام يونايتد الإنكليزي نيكولا فلاسيتش يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها مينيان إلى ركنية «87»، ردّ عليها غريزمان بانفراد خرج الحارس لقطعه فارتدت منه الكرة إلى مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حاول متابعتها داخل المرمى الخالي دون جدوى «88».

الدنمارك تهزم النمسا

وفي المجموعة ذاتها، واصلت الدنمارك انطلاقتها القوية وحققت فوزها الثاني توالياً، والثاني خارج قواعدها بعد الأول على فرنسا 2-1 حيث تغلبت بالنتيجة ذاتها على مضيفتها النمسا.

وانفردت الدنمارك بالصدارة برصيد ست نقاط وفضت الشراكة بفارق ثلاث نقاط مع النمسا، فيما تحتل فرنسا المركز الثالث بنقطة واحدة بفارق الأهداف أمام كرواتيا.

وكانت الدنمارك البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط توتنهام الإنكليزي بيار-إميل هويبييرغ في الدقيقة 28 بتسديدة من داخل المنطقة، وانتظرت النمسا الدقيقة 67 لإدراك التعادل عبر بواسطة لاعب وسط فولفسبورغ الألماني كسافر شلاغر من مسافة قريبة إثر تمريرة من البديل مهاجم بولونيا الإيطالي ماركو أرناتوفيتش، لكن لاعب وسط أودينيزي الإيطالي ينس ستريغر لارسن سجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 84 بتسديدة قوية إثر تمريرة من لاعب وسط برنتفورد الإنكليزي كريستيان إريكسن.

back to top