سفير قبرص: نقدر جهود «الهلال الأحمر»

د. هلال الساير: توطيد التعاون مع «الصليب» القبرصي

نشر في 07-06-2022 | 15:57
آخر تحديث 07-06-2022 | 15:57
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير مستقبلا سفير قبرص لدى الكويت مايكل مافروس أمس
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير مستقبلا سفير قبرص لدى الكويت مايكل مافروس أمس
أشاد سفير قبرص لدى الكويت مايكل مافروس بالجهود الإغاثية والإنسانية الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة في الكثير من بلدان العالم، مشيراً إلى أنها جهود ستظل محل عرفان وتقدير من العالم والمنظمات الدولية.

وأعرب مافروس في تصريح لـ«كونا» عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير عن تقديره لدورها في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.

وقال إنه اطلع على حجم البرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية حالياً في مختلف الدول ومنها أوكرانيا واليمن والصومال والسودان وإندونيسيا والفلبين وإغاثة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان لمساندة وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

وأضاف أنه تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون مع الهلال الأحمر الكويتي وآلية التنسيق المشترك مع الصليب الأحمر القبرصي في المجالات الإنسانية التي تخدم البلدين الصديقين.

من جانبه أكد الساير لـ«كونا» أهمية تعزيز وتوطيد علاقات التعاون مع الصليب الأحمر القبرصي في المجالات الإنسانية والتدريبية.

وأضاف الساير أن الجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان سواء في اليمن والسودان وبنغلادش وسورية والدول الإفريقية.

back to top