مذكرة تفاهم بين الجمعية الكويتية لحماية البيئة و«الحياة البرية» الفلسطينية

نشر في 06-06-2022
آخر تحديث 06-06-2022 | 22:00
رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
دعت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب إلى دعم المبادرات العربية لتمكين منظمات المجتمع المدني من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، انطلاقاً من تداخل البيئة مع أغلب تلك الأهداف، مما يستدعي ضمان دمج البيئة في كل جوانب التنمية المستدامة.

وقالت العقاب، في تصريح صحافي على هامش توقيعها مذكرة تفاهم مع جمعية الحياة البرية في فلسطين الشقيقة، التي وقع عليها مديرها التنفيذي د. عماد الأطرش نيابة عن رئيسها د. سامي ثلجية، إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير العلاقة في عدة أنشطة مع جمعية حماية الحياة البرية الفلسطينية، التي سوف تشمل في المستقبل العمل على بناء القدرات في مجال البيئة والتنمية والتوعية البيئية.

وأضافت أن الاتفاقية تشمل كذلك المسح البيئي للحياة البرية والمناطق المهمة للطيور، فضلاً عن الدعم المعرفي في الدراسات الاستشارية والبحثية والبيئية، إضافة إلى المشاركة في الحملات الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي للمؤتمرات والبرامج لدى الجمعيتين.

من جانبه، أكد الأطرش أن هذه الخطوة جاءت للتفاهمات السابقة ولتطوير قدرات الجمعيتين في عدة جوانب، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعد الأولى للحياة البرية مع دولة عربية خليجية «ونفتخر بهذه الخطوة».

عادل سامي

back to top