منتخب مصر إلى مالاوي اليوم بعد فوز ثمين على غينيا

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 00:00
وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي يكرم لاعب ليفربول محمد صلاح
وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي يكرم لاعب ليفربول محمد صلاح
تغادر بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى مالاوي اليوم، استعدادا لمواجهة إثيوبيا في ثاني جولات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد الفوز على غينيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره الغيني بالهدف الذي أحرزه مصطفى محمد في الدقيقة 86 من عمر المباراة، في الظهور الأول لإيهاب جلال مدرب الفراعنة الجديد بعد تعيينه بدلاً من البرتغالي كارلوس كيروش.

وشارك النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي في المباراة بالكامل، على الرغم من معاناته بالإجهاد، وتم تكريمه على هامش اللقاء من وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، نظراً لمجهوده الكبير طوال الموسم، سواء مع الفراعنة أو الريدز، وحصوله على لقب هداف الدوري الإنكليزي برصيد 23 هدفاً، مناصفة مع النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لاعب توتنهام.

ويحتل منتخب مصر بهذا الفوز المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، التي يتصدرها حالياً منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على إثيوبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة ذاتها.

من جانبه، أبدى إيهاب جلال رضاه بشكل عام عن مباراته الأولى مع المنتخب المصري، مؤكداً أنه ما زال هناك الكثير من أجل تقديم الكرة الجميلة التي يتمناها الجمهور.

وقال جلال، في المؤتمر الصحافي، «أنا من محبي الكرة الجميلة، واتفق تماماً مع رغبة الجمهور، لكن يبقى الأهم خلال الفترة الحالية نتيجة المباريات، على أن يتم تطوير الأداء رويدا رويدا».

وكشف عن خضوع محمد صلاح ومحمود حسن «تريزيغيه» لفحص طبي لتحديد موقفهما من المشاركة في مباراة اثيوبيا، مضيفاً أن محمد النني لن يتواجد في المباراة للإصابة على أن يتم تجهيزه للقاء الودي أمام كوريا الجنوبية.

أما بخصوص موقف أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة، فأوضح أن ناديه أرسل خطاباً يطلب فيه عدم مشاركته لعدم جاهزيته، لكنه أصر على الحضور، وتقرر إخضاعه لبرنامج تأهيلي، وقد يشارك أمام كوريا الجنوبية.

يذكر أن منتخب مصر سيواجه إثيوبيا بعد غد، على ملعب بينجو الوطني في مالاوي، الذي حدده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لاستضافة اللقاء، لعدم جاهزية الملاعب في أديس بابا، كما سيلتقي الفراعنة مع كوريا الجنوبية وديا في 14 الجاري في مدينة سيول.

الجريدة - القاهرة

back to top