«الأولمبي» يواجه العراق لتحسين الصورة في كأس آسيا

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 00:00
كأس آسيا
كأس آسيا
يتطلع منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مغادرة منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمقامة من الدور التمهيدي، عندما يواجه نظيره العراقي في الرابعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بين الأردن وأستراليا، على ملعبي قرشي، ولوكوموتيف بطشقند على الترتيب.

ويدخل الأزرق الأولمبي مواجهة العراق دون نقاط، وهو ما أفقده أي فرصة للتأهل، عكس المنتخبات الثلاثة المتبقية، أستراليا صاحب الصدارة بأربع نقاط، والأردن صاحب الرصيد نفسه، ومن ثم العراق برصيد نقطتين.

ويدرك الجهاز الفني للأزرق، بقيادة عبدالعزيز حمادة، أنه رغم عدم جدوى المباراة على صعيد ترتيب المجموعة، فإنها تعتبر الفرصة الأخيرة للظهور بما يليق بالمنتخب، كما يدرك أن الظهور القوي ربما يغير من الصورة السلبية التي علقت بأذهان الجماهير، من خلال الأداء أمام أستراليا ومن ثم الأردن، واهتم حمادة بالشق الهجومي خلال التدريبات الماضية، على أمل الوصول إلى شباك المنتخب العراقي.

في المقابل، يدخل المنتخب العراقي مع مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب المباراة بهدف واحد هو الفوز، للإبقاء على حظوظ التأهل.

وعانى العراق في مواجهتي الأردن وأستراليا من غياب اللعب الجماعي، ولا يتفوق المنتخب العراقي كثيرا في الشق الهجومي عن الكويت.

back to top