لافيكا يضع اللمسات الأخيرة على توليفة الأزرق

شبيب الخالدي ورقة رابحة للمنتخب أمام إندونيسيا

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 00:05
المدرب التشيكي لافيكا
المدرب التشيكي لافيكا
يضع الجهاز الفني لكرة القدم، بقيادة التشيكي لافيكا، اللمسات النهائية على خطة الأزرق قبل مواجهته المهمة غداً أمام إندونيسيا، في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا.
استقر الأمر داخل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على وضع مهاجم الأزرق شبيب الخالدي ورقة رابحة في توليفة التشيكي لافيكا، على أن يجلس اللاعب على مقاعد البدلاء، للاستعانة به إذا اقتضى الأمر، في المباراة الافتتاحية التي يخوضها المنتخب غداً أمام إندونيسيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

وتستضيف الكويت منافسات المجموعة الأولى بين 8 و14 الجاري، بمشاركة الأردن وإندونيسيا ونيبال.

ويضع الجهاز الفني للأزرق بقيادة التشيكي لافيكا اللمسات النهائية على خطة الأزرق وتوليفة المباراة الافتتاحية، في التدريب الأخير المقرر اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي، الذي تقرر أن يشهد وجود وسائل الإعلام مدة 15 دقيقة في بداية التدريب.

وتشهد صفوف الأزرق حالة معنوية مرتفعة، ورغبة جميع اللاعبين في إثبات جدارتهم للدخول في حسابات لافيكا.

وبصورة كبيرة لن تخرج تشكيلة الأزرق عن العناصر التي اعتمد عليها المدرب التشيكي خلال الفترة الماضية، بداية من خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وفهد الهاجري، وخالد إبراهيم، وفهد حمود، وراشد الدوسري في الدفاع، وفي وسط الملعب مبارك الفنيني، وفواز عايض، وأحمد الظفيري، وفهد الأنصاري، على أن يوجد بدر المطوع، وعيد الرشيدي في الخط الأمامي.

وتزخر مقاعد البدلاء بكل من سليمان عبدالغفور، وطلال الفاضل، وشبيب الخالدي، ويوسف ناصر، وحمد حربي، وحمد القلاف وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويعمل لافيكا على وضع اللمسات النهائية على خطة الأزرق لمواجهة إندونيسيا، وسط تركيز على الشق الهجومي، وكيفية اختراق دفاعات الخصم، وسط توقعات أن يدخل المنتخب الضيف بحذر دفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وحذر لافيكا من السرعة التي يعول عليها المنتخب الإندونيسي في الارتداد الهجومي، مطالباً اللاعبين بتنويع اللعب، والعمل على الوصول إلى الشباك من خلال الكرات العرضية، مع الحد من محاولات الاختراق من العمق الدفاعي.

مؤتمر صحافي ظهراً

ويُعقَد في الثانية عشرة من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للمنتخبات الأربعة الكويت، وإندونيسيا، والأردن، ونيبال، بحضور مدرب كل فريق، إلى جانب لاعب، على أن يسبق المؤتمر الصحافي الاجتماع الفني.

أحمد حامد

back to top