«التعليمية»: استراتيجية لتطوير التعليم

النائب د. حمد المطر: اجتماع 11 سبتمبر لاستعدادات العام الجديد

نشر في 05-06-2022 | 16:01
آخر تحديث 05-06-2022 | 16:01
لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها
لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها اليوم، تكليف المجلس لها بحث ودراسة أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص وتقييم مدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم، إضافة إلى استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل، وذلك بحضور وكيل «التربية» وقياداتها.

وقال رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر، في تصريح بمجلس الأمة اليوم، إن اللجنة ناقشت مسودة استراتيجية تطوير التعليم التي تم إعدادها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمتخصصين، والقيادات التربوية عبر جلسات عمل امتدت إلى 300 ساعة، مبيناً أن هذه الجهود أسفرت عن الخروج باستراتيجية تم إعدادها في صورة اقتراح بقانون، سيقوم مع أعضاء اللجنة التعليمية بتوقيعه وتقديمه غداً، «وهذا الاقتراح يشمل جانبين هما الحوكمة وضمان الجودة لتطوير التعليم».

وفيما يخص استعدادات «التربية» للعام الدراسي المقبل، أوضح المطر أن اللجنة طلبت من ممثلي الوزارة تزويدها في الاجتماع الذي ستعقده في 11 سبتمبر المقبل بكل ما يتعلق باستعدادات وجاهزية المدارس، من العمالة الدائمة والصيانة القائمة وتجهيزات جميع المدارس والكتب المتوافرة والمناصب الإشرافية المسكنة.

وأكد أن اللجنة ستعمل في ذلك الاجتماع على مساعدة «التربية» على حل جميع المعوقات التي تواجهها في هذه الجوانب، مطالبا وزير التربية والتعليم العالي د. علي المضف بأن تكون الاستعدادات للعام المقبل كافية وليس بها تقصير.

وتمنى المطر أن توجه اللجنة الشكر لقيادات «التربية» في اجتماع 11 سبتمبر، مؤكداً أنه سيسائل وزير التربية إذا حصل أي تقصير سواء في استعدادات العام الدراسي أو في تطبيق استراتيجية تطوير التعليم.

back to top