الكويت: ندعم عمال فلسطين في مواجهة عوائق الاحتلال الإسرائيلي

شاركت في جلسة «يوم فلسطين» لمنظمة العمل الدولية بجنيف

نشر في 03-06-2022 | 20:47
آخر تحديث 03-06-2022 | 20:47
المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى
المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى
أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى دعم عمال فلسطين في مواجهة العوائق التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمامهم في الأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك في جلسة «يوم فلسطين»، التي تنظمها منظمة العمل الدولية في إطار مؤتمر العمل الدولي المتواصل من 30 مايو الماضي إلى 11 يونيو الجاري في جنيف، بالتعاون مع منظمة العمل العربية، وبحضور المدير العام للمنظمة غي رايدر، ووزير العمل الفلسطيني نصري اوجيش.

وعقب الجلسة، قال الموسى لـ«كونا» إن الدعم الكويتي للأشقاء عمال فلسطين يأتي انطلاقا من الموقف الثابت للكويت للقيادة السياسية والشعبية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية لا يتحقق إلا بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبالمرجعيات التي استقر عليها المجتمع الدولي، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة في حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن الجلسة كانت حافلة بعرض الانتهاكات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الشعب الفلسطيني وأهمية إنشاء الصندوق الدولي لدعم العمال الفلسطينيين ودوره الهام في التنمية والتعامل مع الأزمات التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الجلسة رحبت أيضا بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمنح المدير العام لمنظمة العمل الدولي غي رايدر نجمة الاستحقاق، تقديرا لدعمه عمال فلسطين طوال فترة ولايته على رأس المنظمة، حيث لم يتوان عن عرض الإجحاف الذي يتعرضون له أمام لجان المنظمة المختلفة وكيف كان يحشد كل دعم لمصلحة عمال فلسطين.

back to top