سفير النمسا: علاقاتنا مع الكويت متطورة

ماريان وربا: نتطلع إلى تحديد موعد لزيارة الوزير الناصر لبلادنا

نشر في 02-06-2022
آخر تحديث 02-06-2022 | 20:59
السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا
السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا
أشاد السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا بقوة ومتانة العلاقات النمساوية - الكويتية والتي وصفها بالممتازة والمتطورة على الصعد كافة نظراً إلى الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان.

وفي تصريحات للصحافيين على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه لمناسبة زيارة ممثل المكتب الوطني النمساوي للسياحة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، روبرت غروبلاتشر، قال وربا: «على المستوى السياسي، لدينا تعاون جيد على صعيد المنظمات الدولية ونتبادل المشاورات حول مختلف الملفات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري، هناك إمكانات كبيرة لتعزيز التعاون، فلدينا تبادل تجاري مميز ونسعى لرفع معدلاته».

وتابع: «أما على صعيد التبادل الثقافي فلدينا تاريخ من التعاون المشترك، وكان للكويت مشروعات ثقافية في النمسا وكان لنا عدد من المشروعات هنا قبل جائحة كورونا ونتمنى ان يتم استئنافها بعد انحسارها موجتها».

وأشار إلى أن بلاده تتمتع بسمعة طيبة في الكويت كوجهة سياحية مميزة لما تتمتع به من إمكانات هائلة وتنوع في الأنشطة السياحية، معرباً عن سعادته لاستئناف الخطوط الجوية الكويتية و«طيران الجزيرة» رحلاتهما المباشرة إلى النمسا حيث ستبدأ «الكويتية» رحلاتها المباشرة في 12 يونيو الجاري بينما ستبدأ رحلات «الجزيرة» في 23 الشهر.

ورداً على سؤال حول التأشيرة، قال وربا: «يستغرق إصدار التأشيرة للكويتيين من يومين إلى ثلاثة أيام عمل بعد استلامها من شركة في إف إس».

وعما إذا كانت هناك زيارات متبادلة رفيعة المستوى بين البلدين في القريب قال: «نتطلع إلى زيارة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر إلى النمسا لكن لم يتم تحديد موعدها إلى الآن».

وعن اهتمام الشركات النمساوية بمشروعات «رؤية الكويت التنموية 2035»، أكد وربا «أهمية هذه الرؤية»، لافتاً إلى متابعة الشركات النمساوية بشغف نتائجها وتهتم بمشاريعها وتساهم فيها ولديها تعاون مع رجال الأعمال الكويتيين.

بدوره، لفت غروبلاشر إلى وجود علاقات قوية تجمع ما بين الكويت والنمسا. وقال إن بلاده تعتبر إحدى أكثر المناطق السياحية المفضلة لدى الكويتيين ومعظم الدول الخليجية الأخرى.

ربيع كلاس

back to top