خليجي «أندية اليد - أبطال الكؤوس» ينطلق غداً

الكويت يلتقي مسقط والسالمية يلعب مع مضر

نشر في 03-06-2022
آخر تحديث 03-06-2022 | 00:03
البطولة الخليجية
البطولة الخليجية
تنطلق غداً منافسات البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، التي يستضيفها نادي الكويت على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، من 4 حتى 12 الجاري.

ويشارك في البطولة 7 أندية، موزعة على مجموعتين، تضم «الأولى» أندية الكويت (صاحب الضيافة) والأهلي القطري، والجزيرة الإماراتي، ومسقط العماني، وتضم المجموعة الثانية: السالمية (ممثل الكويت الثاني) ومضر السعودي، والنجمة البحريني، وستقام المنافسات بنظام الدوري من دور واحد من مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلعب الفريقان الفائزان على لقب البطولة، والخاسران على المركزين الثالث والرابع.

3 مباريات

وتقام غداً ثلاث مباريات في الجولة الافتتاحية، إذ يدشن في الثامنة مساء فريق الكويت مشواره في البطولة بلقاء مسقط العماني، وتسبق هذا اللقاء في الرابعة مساء مباراة الجزيرة الإماراتي مع الأهلي القطري ضمن المجموعة الأولى، فيما يلعب في السادسة مساء السالمية مع مضر السعودي في المجموعة الثانية.

الكويت ومسقط

يتطلع نادي الكويت لتحقيق بداية قوية في البطولة والظفر بأول نقطتين على حساب نظيره العماني، متسلحاً بالإعداد المميز عبر معسكره القاهري، الذي استمر 10 أيام، خاض خلاله مباراتين تجريبيتين مع منتخب مصر الأولمبي ونادي سموحة، وعقب عودته للكويت لعب مباراته التجريبية الثالثة مع نادي مضر السعودي. ويعتمد المدرب البرتغالي بيريرا على كتيبة من اللاعبين، خصوصا المحترفين الثلاثة: البرتغالي هيرنانديز، والقطري فرانكيس (لاعب خليجي)، والمعار من نادي برقان المونتنيغري فوك.

السالمية ومضر

وفي المباراة الثانية، يطمح «السماوي» إلى تحقيق نتيجة إيجابية في أول ظهور له بالبطولة يضع بها قدماً في نصف النهائي على حساب خصمه العنيد مضر السعودي الساعي كذلك للظفر بالنتيجة.

وسيخوض مدرب «السماوي» الوطني د. أحمد فولاذ اللقاء مدعوماً بتألق التونسي أنور بن عبدالله والمعار من القادسية عبدالله العطية، فيما سيعتمد مضر على محترفيه الثلاثة: حارس المرمى الجزائري عبدالمالك سلاحجي، ومحترف القادسية البحريني محمد حبيب، والتونسي أمين بالنور.

back to top