«أزرق» السلة يبدأ مشوار التصفيات الآسيوية بلقاء العراق اليوم

نشر في 02-06-2022
آخر تحديث 02-06-2022 | 00:02
لاعبو المنتخب الوطني في لقاء سابق
لاعبو المنتخب الوطني في لقاء سابق
يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشواره في تصفيات كأس آسيا في الساعة السابعة مساء اليوم عندما يواجه المنتخب العراقي في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الفلسطيني المستضيف.

ويخوض الأزرق التصفيات بحلتها الجديدة لأول مرة إذ كان في السابق يتأهل لنهائيات كأس أسيا بطل ووصيف بطولة الخليج.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والإمارات وعمان، وسيلتقي في النافذة الثانية في فبراير المقبل، الأول من المجموعة الأولى مع الثالث من المجموعة الثانية، كذلك الأول من المجموعة الثانية مع الثالث في المجموعة الأولى، فيما سيلتقي صاحبا المركز الثاني في المجموعتين أحدهما مع الآخر، وسيتأهل للمستوى الأول أربعة من المنتخبات الستة في المجموعتين بعد احتساب أعلى النقاط.

واستعد منتخبنا الوطني للبطولة بإقامة معسكر في إسطنبول تلاه مشاركته في دورة الألعاب الخليجية، التي حقق فيها المركز الثاني، ثم غادر إلى العاصمة الأردنية عمان وخاض مباراة تجريبية مع نظيره الأردني قبل الدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

يفتقد الأزرق بقيادة المدرب التونسي عادل التلاتلي، جهود اللاعبين الأساسيين محمد عدنان وعلي الهدهود بسبب اعتذارهما لارتباطهما بدراستهما الجامعية ليستدعي الجهاز الفني كلاً من مصطفى الرفاعي وعبدالمحسن مرتضى بدلاً منهما.

وسيسعى الأزرق إلى اقتناص الفوز من نظيره العراقي ليسهل على نفسه اللقاء الثاني لاسيما أن المنتخبين العراقي والفلسطيني يزخران بالعديد من النجوم أصحاب المهارات.

جابر الشريفي

back to top