«الأولمبي» يخسر بهدفين أمام أستراليا في «كأس آسيا»

نشر في 02-06-2022
آخر تحديث 02-06-2022 | 00:05
جانب من لقاء المنتخبين أمس
جانب من لقاء المنتخبين أمس
فقد الأزرق الأولمبي لكرة القدم أول 3 نقاط في مشواره ببطولة كأس آسيا اثر خسارته، أمس، بهدفين من دون رد أمام المنتخب الاسترالي في المباراة التي جمعتهما في مدينة قرشي الأوزبكية، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا المنتخبين الأردني والعراقي.

وسجل هدفَي استراليا لويس داريغو (26)، وجاي ريتش (54)، ليحصد الكانغرو أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، في حين لا تزال حظوظ الأزرق قائمة في التأهل وخطف إحدى بطاقتي التأهل لربع النهائي من خلال مواجهتي الأردن بعد غد، والمنتخب العراقي في السابع من الشهر الجاري.

ورغم الخسارة التي مُني بها «الأولمبي» والاستحواذ الذي صبّ في مصلحة المنتخب الاسترالي، فإن الأزرق ظهر نداً في كثير من أوقات المباراة، وكاد يسجل عبر أكثر من فرصة لاحت ليوسف الرشيدي.

واعتمد مدرب الأزرق عبدالعزيز حمادة على خطة ارتكزت على الكثافة العددية في المناطق الخلفية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وسرعة يوسف الرشيدي، وعقيل الهزيم.

في المقابل، دخل المنتخب الأسترالي المباراة بهجوم ضاغط، في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وفرض هيمنته على مجريات اللقاء.

وفرض الكانغارو سيطرته على أول نصف ساعة بشكل كبير حتى نجح في ترجمة تفوقه بهدف السبق عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء للويس داريغو، سكنت شباك عجاجي.

وبعدها تحرر الأزرق من الدفاع المتكتل، وبدأ في الظهور بالمناطق المتقدمة للمنتخب الاسترالي، إلا ان الشوط الأول انتهى بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني تكرر انكماش الأزرق في المناطق الدفاعية، وهو ما اعطى الفرصة مجددا للمنتخب الاسترالي، ليضيف الهدف الثاني عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء سددها جاي ريتش.

وبعد الهدف الثاني تحرر الأزرق، وكاد يسجل في أخطر الفرص التي لاحت له عبر يوسف الرشيدي، إلا أن القائم وقف لتسديدته بالمرصاد، لينتهي اللقاء بهدفين من دون رد لأستراليا.

أحمد حامد

back to top