26 مشروعاً للتخرج في كلية الهندسة بالجامعة الأميركية

د. أمير زيد: بمشاركة 100 طالب وتشمل 5 تخصصات بينها تطبيقات للهواتف والواقع الافتراضي و«الإطفائي الآلي»

نشر في 01-06-2022
آخر تحديث 01-06-2022 | 19:23
أقامت كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة الأميركية بالكويت، في القاعة الرياضية بمبنى مركز الطلبة بالجامعة، أمس، معرضاً لمشاريع التخرج السنوي، شهد مشاركة 26 مشروعاً من مختلف التخصصات الهندسية.

وقال عميد الكلية د. أمير زيد إن هذا المعرض يعد الأول للكلية، ويضم 26 مشروعاً من 5 تخصصات مختلفة تقدمها الكلية في المعرض، مبيناً أن هذه المشاريع شارك في إعدادها 100 طالب و11 مشرفاً.

وبين زيد أن مشاريع التخرج تضم أفكارا فريدة ومتنوعة، مثل تطبيقات الهواتف الذكية والواقع الافتراضي إضافة إلى إنسان آلي لإطفاء الحرائق، موضحا أن خريجي الكلية من مختلف التخصصات يحظون باهتمام الشركات ومؤسسات الكويت لتوظيفهم، لاسيما ان البرامج الأكاديمية للكلية معتمدة في الكويت إلى جانب الاعتماد الدولي في ثلاثة برامج.

وأكد أن برامج الكلية في تطور مستمر ويتم النظر فيها سنويا لتواكب سوق العمل الكويتي والمتطلبات العالمية، مشيراً إلى أن جزءاً من الاعتماد العالمي يتطلب أن تكون المناهج مواكبة للتطور العالمي سنويا.

وأوضح أن لدى الكلية خططاً مستقبلية كثيرة وطموحات كبيرة للتوسع في تخصصات جديدة لجذب طلبة اكثر للكلية، مبينا ان ميزة الدراسة في الجامعة الأميركية هي تقريب الطالب الى الحياة العملية من خلال التدريب الميداني والعملي في عدد من الشركات.

بدورها، أكدت الرئيسة التنفيذية لشركة «مركز سلطان- الكويت» خديجة أوبالا أن الشركة تحرص على دعم شباب الكويت من خريجي الجامعات، لاسيما الجامعة الأميركية، معربة عن سعادتها بحضورها معرض مشاريع التخرج، ودعم الشركة لمثل هذه المشاريع.

وأوضحت أوبالا أن «مركز سلطان» بدأت شراكة مع الجامعة الأميركية لتدريب طلبة الجامعة في المركز، «كما ندعم طلبة التسويق في الجامعة من خلال إجراء مسابقة، ومن يربح يطبق مشروعه في الشركة».

حمد العبدلي

back to top