العازمي يسأل الفارس عن عقود استثمارية في مطار الكويت

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 19:50
النائب حمدان العازمي
النائب حمدان العازمي
وجّه النائب حمدان العازمي سؤالاً إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس، عن عقود استثمارية في مطار الكويت الدولي.

وتساءل العازمي «هل هناك شركات وعقود استثمارية في المطار تم إعفاؤها من مبالغ مستحقة عليها حسب القانون؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من هذه العقود واسانيد اعفائها وموافقات الجهات الرقابية الصريحة على هذا الإعفاء».

وتابع «هل تم عمل عقود صلح او تسوية بين الإدارة العامة للطيران المدني واحدى الشركات الاستثمارية في المطار T1 بموجبه تم التنازل عن مستحقات الإدارة والمقدرة بمئات الآلاف منذ تاريخ 10-6-2019؟».

وأردف «اذا كانت الإجابة بنعم يرجى إفادتي بأسباب ذلك، مع تزويدي بمخاطبات الإدارة للجهات الرقابية (إدارة الفتوى والتشريع– ديوان المحاسبة) والردود التي على أساسها تم ابرام عقود التسوية مع المستثمر، مع تزويدي أيضا بنسخة من عقد التسوية وبرأي الإدارة الفنية المسؤولة عن العقد، وهل تم عرض هذا الرأي على ذات الجهات الرقابية؟ وهل تم أخذ رأي الإدارة القانونية بالطيران المدني في هذا الشأن؟».

وأضاف: «هل قام المستثمر الذي تم ابرام عقد التسوية معه بتجزئة الموقع محل التسوية لعدة مواقع استثمارية وتأجيرها بالباطن لعدة مقاهٍ ومطاعم؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بموافقة إدارة الطيران المدني، مع تزويدي بنسخة من العقد محل التعاقد»، متابعا «وهل تم تمكين المستثمر من استغلال محل التعاقد بمجرد ابرام العقد ام منحه فترة تجهيز؟ مع بيان هذه الفترة وتاريخ انتفاعه بمحل التعاقد.

back to top