فيصل صرخوه: تطوير بيئة أعمال مستدامة جزء من استراتيجية «كامكو إنفست»

الشركة أصدرت تقريرها الأول عن الاستدامة لعام 2021

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 17:53
الرئيس التنفيذي لكامكو انفست فيصل صرخوه
الرئيس التنفيذي لكامكو انفست فيصل صرخوه
أصدرت "كامكو إنفست"، تقريرها الأول عن الاستدامة، الذي يُظهر التزام الشركة المستمر بالجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية والحوكمة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

ويتماشى التقرير مع عدد من المبادئ التوجيهية وأطر العمل، منها مبادرة التقارير العالمية (GRI)، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)، والركائز السبع لمبادئ تمكين المرأة التابعة للأمم المتحدة (WEP)، ومؤشرات بورصة الكويت الخاصة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، والأركان السبعة لـ"الكويت الجديدة" التي تندرج في إطار خطة الكويت للتنمية.

وانطلاقاً من أهمية المحافظة على رؤية طويلة الأجل للأعمال، تسعى "كامكو إنفست" جاهدة لتصبح واحدة من المساهمين الرئيسيين في النسيج الاجتماعي بالكويت. فقد ساهمت الإجراءات التي اتخذتها الشركة بهذا الجانب في صياغة نظام بيئة أعمال مستدام يساعد في نمو أعمال الشركة وذي قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة في عالم يتسم بالعولمة والديناميكية بشكل متزايد.

وقال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي: "يُعد تطوير بيئة أعمال مستدامة جزءا لا يتجزأ من استراتيجية خلق القيمة في (كامكو إنفست). فقد أصبحت الاستدامة جزءاً رئيساً من أعمالنا، ما يؤثر بشكل إيجابي على طريقتنا بالعمل، وتفاعلنا مع البيئة والمجتمع وموظفينا. يستعرض هذا التقرير نهج الاستدامة الذي تبنيناه لسنوات، والذي أضحى جزءا من استراتيجية الشركة".

وأضاف: "ساهمت سياسة الاستدامة التي تتبعها (كامكو إنفست) في تقديم خدمة أفضل لجميع أصحاب المصلحة، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع. يُعد تقرير الاستدامة لعام 2021 خطوة أساسية في تعزيز اعتبارات الشركة المستدامة عبر العوامل الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والحوكمة، لا سيما عند صياغة استراتيجيات جديدة متعلقة بالأعمال. تتضح هذه الممارسة في الجهود التي تبذلها الشركة، لتكون أكثر شفافية وذات مستوى عالٍ من أخلاقية العمل، والأهم من ذلك خلق قيمة طويلة الأجل لجميع أصحاب المصلحة".

وتابع: "خلال السنوات الماضية، اتخذت (كامكو إنفست) خطوات كبيرة نحو قضايا متعلقة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، من خلال عدد من المبادرات. فقد عملت الشركة إلى التأثير إيجاباً على البيئة، وطرحت منصات رقمية تعزز تجربة العميل، وتحسن من العمليات الداخلية. ومن منظور اجتماعي، تساهم الشركة بشكل متزايد في مجالات الصحة والرفاهية وتمكين الشباب والنساء، فضلاً عن التعليم ونشر الثقافة المالية".

وفيما يتعلق بالحوكمة، لفت إلى أن "كامكو إنفست" استمرت في تنفيذ إطار عمل قوي يوائم أعمالها مع أفضل الممارسات والمعايير الأخلاقية. وضمن هذا نهج الالتزام والامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها التي تؤثر على الأعمال التجارية. وإضافة إلى ذلك، من خلال المراجعة الدؤوبة والمستمرة، تلتزم الشركة بجميع التطورات والتعديلات التنظيمية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف صرخوه: "ساهمت (كامكو إنفست)، منذ تأسيسها، في العديد من المبادرات التي تركت أثراً في المجتمع، وتشمل هذه المساهمات تقديم فرص عمل جديدة، وطرح حلول مالية مبتكرة، ونشر معلومات وتحاليل قيمة عن الأسواق، ولعب دور رئيسي في الأسواق المالية المحلية والإقليمية. بالتوازي مع ذلك، تطبق (كامكو إنفست) برنامجاً شاملاً للمسؤولية الاجتماعية يهدف إلى نشر الوعي وتقديم الدعم والمساهمة في عدد من القضايا الاجتماعية".

back to top